الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية الخليل تنظم زيارة لآذنة المدارس

نشر بتاريخ: 27/02/2012 ( آخر تحديث: 27/02/2012 الساعة: 11:00 )
الخليل- معا- ضمن خطة مديرية التربية والتعليم في الخليل بتعزيز وتطوير قدرات العاملين في المجتمع المدرسية نظمت المديرية ومن خلال قسم الصحة المدرسية زيارة استطلاعية واستكشافية للطبيعة لمجموعة من الموظفين.

وشارك 55 آذن وآذنه من المدارس المستهدفة بزيارة إلى مدينة بيت لحم وأريحا حيث شملت زيارة المناطق الجبلية في قرية العبيدية قضاء بيت لحم ودير مار سابا وقدم القائمون عن الدير نبذة عن تاريخ بنائه وعن نشاطاته وتجول الوفد في المكان واستطلع الفريق الأحجار والأعشاب في المنطقة.

وأفاد منسق النشاط محمد ابواذريع بان هدف الزيارة يأخذ بعدين في تعزيز آذنة المدارس ومكافئتهم على أدائهم وكذلك التعرف على الطبيعة واستكشافها من خلال التجوال والمشي على الأقدام بعكس الرحلات التقليدية التي تشمل فقط زيارة المتنزهات، حيث تم استهداف أماكن طبيعية في منطقة أريحا مرورا بواد القلط للتعرف على طبيعة المنطقة تم زيارة مقام النبي موسى واستمعوا إلى شرح عن هذا المكان الذي له رمزية إسلامية من عهد الناصر صلاح الدين الأيوبي.

وزار الوفد المشروع الإنشائي العربي لإنتاج الألبان وتربية الأبقار في مدينة أريحا حيث استمع المشاركون من المهندس إياد الفقيه إلى أهداف المشروع والفئات المستهدفة، وتم عمل جولة في وحدات المشروع.

إحدى المشاركات في الزيارة إيمان قعقور من مدرسة الريان الأساسية للبنات أفادت بأننا نثمن جهود مديرية التربية والتعليم وعلى رأسها المربية أ.نسرين عمرو على جهودها بالاهتمام بشريحة الآذنة بتنفيذ فعاليات وأنشطة صحية وبيئية تخدم هذه الشريحة وما له من اثر ايجابي على معنويات العاملين وإعطائهم التحفيز لزيادة الفاعلية وانجاز المهام المطلوبة بصورة أفضل.

في ختام الزيارة تم تنفيذ احتفال في متنزه الاسبانية شمل تنفيذ عدة فعاليات ثقافية وترفيهية ووزعت الجوائز على الفائزين في المسابقات.

يذكر أن طاقم من مديرية التربية والتعليم اشرف وساهم في تحقيق أهداف الزيارة حيث شمل الطاقم رئيس قسم الرقابة الداخلية أ.عبد الرحمن المغالسة ورئيس قسم الشؤون الإدارية أ.هشام ابوسعيفان وأ.اشرف جاد الله من قسم اللوازم.