الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة توزع مساعدات تموينية على 21 الف اسرة فقيرة

نشر بتاريخ: 27/02/2012 ( آخر تحديث: 27/02/2012 الساعة: 11:01 )
غزة - معا - قال رياض البيطار مدير عام المساعدات والتأهيل الأسري في وزارة الشؤون الاجتماعية بالحكومة المقالة ان وزارته بدأت صباح اليوم الاثنين بتوزيع المواد التموينية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي على 21 ألف أسرة مستفيدة ومسجلة في الوزارة عن يناير، فبراير ومارس 2012، مؤكدا على أن ذلك يأتي استمرارا لعمل الوزارة لتوفير المساعدات التموينية والمادية للأسر الفقيرة .

وأوضح البيطار في تصريح وصل "معا" أن تم توزيع المساعدات في مديرية غزة على "7815 "أسرة، بينما محافظة الشمال تم توزيع المساعدات على 4840 أسرة، وفي محافظة دير البلح وزعت المساعدات على "2345" أسرة، ووزعت في محافظة خان يونس على 3920 أسرة، أما محافظة رفح فوزعت على "2440 " أسرة منتفعة.

وتقدم البيطار بالشكر والتقدير لجميع الجهات المانحة على دورها في التخفيف من أثر الحصار المفروض على القطاع، لافتا إلى أن المساعدات التي يقدمها البرنامج تساعد في تعزيز صمود شعبنا في التخفيف من معاناته، وتوفير الحد الأدنى من مقومات الحياة الكريمة للفئات والشرائح الاجتماعية الأقل حظا، وبشكل خاص لأهلنا في قطاع غزة ، والمناطق الأكثر تضررا من الاستيطان والجدار وسياسة الاحتلال.

ونوه البيطار إلى أن التوزيع مستمر في كافة مديريات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة ولمدة أسبوعين من تاريخ التوزيع كل حسب محافظته، داعيا الدول المانحة وكافة الجهات المعنية ببذل أقصى المجهودات لتوفير المساعدات لجميع الأسر المحتاجة ، مؤكدا على أن الوزارة ستواصل بذل مجهوداتها للتخفيف عن أبناء الشعب الفلسطيني.

ولفت البيطار إلى أنه يتم الصرف لـ52 جمعية أهلية ومستشفى حكومي ومراكز التدريب والتأهيل المجتمعي وتمكين المرأة والمجتمع التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية من برنامج الغذاء العالمي.