الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

متطرفون يتظاهرون في الناصرة ضد النائب زعبي

نشر بتاريخ: 27/02/2012 ( آخر تحديث: 27/02/2012 الساعة: 14:46 )
بيت لحم- معا- سمحت الشرطة الاسرائيلية لمتطرفين يمينيين بالتظاهر اليوم الاثنين في مدينة الناصرة ضد عضو الكنيست حنين الزعبي وحزب البلد العربي الذي تنتمي إليه، حيث كثفت من تواجدها في المدينة خوفا من اندلاع مواجهات بين عناصر اليمين المتطرف وأهالي المدينة.

وذكر موقع صحيفة "معاريف" العبرية أن الشرطة الاسرائيلية سمحت للمتطرفين اليهود بالتظاهر بعد قرار المحكمة العليا الاسرائيلية والذي سمح لهم بالتظاهر في مدينة أم الفحم ومدينة راهط جنوب اسرائيل.

وتنتشر منذ صباح اليوم قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية في مدينة الناصرة للحيلولة دون اندلاع مواجهات بين أهالي المدينة وعناصر اليمين المتطرف.

وأضاف الموقع أن عضو الكنيست الاسرائيلي المتطرف "ميخال بن آري" والمتطرفان "باروخ مارزيل" و"ايتمار بن جبير" من قادة المستوطنين سيشاركون في هذه التظاهرة، وسط تصريحات نارية من قبل "بن آري" ضد عضو الكنيست حنين الزعبي، التي وصفها "بالارهابية" وبأنها تعمل ضد اسرائيل في الوقت الذي تتلقى معاشها من دولة اسرائيل.
|165903|
يشار إلى أن دائرة الهجرة في السفارة الامريكية رفضت قبل أيام منح تأشيرة دخول لأراضيها لعضو الكنيست المتطرف "ميخال بن آري"، كون الولايات المتحدة الامريكية تعتبره إرهابيا يمنع عليه دخول أراضيها.

ومن المشار إليه إلى أن النائب حنين الزعبي تعتبر من أشد المعارضين "لقانون الجنسية" الذي يسعى حزب "إسرائيل بيتنا" بزعامة وزير الخارجية الإسرائيلية افيغدور ليبرمان تطبيقه، والذي ينص على سحب الجنسية من أي شخصٍ لا يعترف بإسرائيل كدولة يهودية، وصولاً إلى محاربة كل السياسات العنصرية التي تتبعها الدولة الإسرائيلية.