الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا والتوجيه السياسي تطلقان حملة لتنفيذ نشاطات تطوعية

نشر بتاريخ: 27/02/2012 ( آخر تحديث: 27/02/2012 الساعة: 12:50 )
اريحا- معا- أطلقت مديرية التربية و التعليم و هيئة التوجيه السياسي في محافظة أريحا و الأغوار و بالتعاون مع بلدية أريحا حملة شاملة لتنفيذ أعمال وأنشطة تطوعية تشمل فعاليات دهن أرصفة و ممرات المشاة ومحاضرات توعوية عن النظافة الفردية والعامة وأنشطة في الإذاعة المدرسية الصباحية.

وشارك في إطلاق الحملة مدير التربية و التعليم أ.محمد الحواش و مدير التوجيه السياسي المقدم محمود عبد الرحمن مدير هيئة التوجيه السياسي و الوطني في محافظة أريحا و الأغوار , بالإضافة إلى النائب الفني لمدير التربية و التعليم بسمات سالم و رحاب العايدي و اعتدال حمو و ميساء الريماوي من هيئة التوجيه السياسي ومسئولي العلاقات العامة و الأنشطة الطلابية في مديرية التربية و التعليم وطلاب مدرسة زهرة المدائن الأساسية و عدد من المعلمين .

من جانبه رحب الحواش بإطلاق هذه الحملة و بالتعاون المثمر مع هيئة التوجيه السياسي و الوطني و بلدية أريحا في تنفيذ هذه الحملة , مؤكداً في ذات الوقت على أهمية العمل التطوعي و زرع قيمته في نفوس أبنائنا الطلبة مما يعد و بلا شك من مقومات التربية الاجتماعية والوطنية للإنسان الفلسطيني .

كما أشار الحواش إلى أن هذه الحملة تشكل رسالة للطلبة و الأهل في نفس الوقت لتعميق و تعزيز مفاهيم المواطنة و المساهمة في تنظيف البيئة داخل و خارج أسوار المدرسة . مما يعزز التوجه الايجابي لدى الطلبة و يساهم في الحفاظ على البيئة و حماية الممتلكات العامة من العبث و صيانتها .و أن كل هذه الجهود تنخرط في إطار العملية التربوية و التعليمية للفرد الفلسطيني .

بدوره أشاد عبد الرحمن بالجهود المشتركة مع التربية و التعليم, مشيراً الى ان هذه المشاركة الاجتماعية تمهيداً لفكرة المشاركة السياسية و إظهار العمل القيادي و تعزيز مبدأ المواطنة.

وشارك الحضور و الطلبة في طلاء الأرصفة وممرات المشاة و ذلك في حي الخديوي , و ستشمل الحملة جميع المدارس الحكومية في المحافظة بالإضافة إلى المحاضرات التوعوية و الاحتفال بيوم الكشافة العالمي و زيارة لكلية الشرطة , و عمل مسابقة لأفضل بوستر للمواقع الأثرية في مدينة أريحا و العديد من الفعاليات الأخرى.