الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة - المئات من ذوي الأسرى يتضامنون مع الأسيرة الشلبي

نشر بتاريخ: 27/02/2012 ( آخر تحديث: 27/02/2012 الساعة: 15:07 )
غزة – معا – شارك المئات من ذوي الأسرى في الوقفة التضامنية مع الأسيرة هناء الشلبي أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غز والتي تواصل إضرابها لليوم الثاني عشر على التوالي.

ورفع المشاركون شعارات منددة باستمرار الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي والمنع من الزيارة، مطالبين بالتدخل العاجل للإفراج عن أبنائهم المعتقلون في سجون الاحتلال الإسرائيلي..

وقال موفق حميد مدير العلاقات العامة والإعلام في جمعية الأسرى والمحررين "حسام" :" ان الحركة الأسيرة فى سجون الاحتلال قد أعلنت برنامجاً احتجاجياً علي الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي ، أن البرنامج مكون من خمسة مراحل أولها بدأت في الأول من فبراير، وأنها تضمنت رسائل إلي إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية وأعضاء الكنيست وكل من يناصر قضية الأسري ".

وأضاف حميد أن المرحلة الثانية هي إضراب عن الطعام كل يوم ثلاثاء يستمر ليوم واحد وعدم الانتظام في الفورة وطابور العد الصباحي ، مشيرا إلى ان المرحلة ستستمر لغاية 13مارس القادم .

وأوضح ان المرحلة الثالثة ستنطلق فى الرابع عشر من مارس القادم وتتضمن إضراب يومين متتاليين في الأسبوع ،وأن المرحلة الرابعة هي مرحلة الفوضى المنظمة و العصيان الكامل وتعطيل كافة المرافق العمال وهي خطوة إستراتيجية .

وأكد عصام أبو دقة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ان إعادة اعتقال الأسيرة المحررة هناء الشلبي من جنين، والتي تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 12 يوما وإصدار المحكمة الإسرائيلية حكم اعتقال إداري بحقها لمدة ستة أشهر في قسم الجنائيات في سجن هشارون، يعد خروجا إسرائيليا لما اتفق عليه في صفقة تبادل الأسرى الأخيرة "صفقة شاليط".

جاء ذلك خلال مشاركته في اعتصام أهالي الأسرى الأسبوعي، اليوم الاثنين (27/2) امام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة، والذي دعا أبو دقة الى تحركات شعبية وعربية ودولية على خطى التحركات للأسير خضر عدنان الذي رفض الاعتقال الإداري وانتصر على السجان وقيوده، منوها ضرورة استنهاض التحركات والفعاليات لإنقاذ الأسيرة هناء الشلبي، وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وسجانيه وقيوده الظالمة التي تستهدف أسرانا وأسيراتنا وتخالف الأعراف والقوانين الدولية بما فيها اتفاقية جنيف الرابعة.

وأشاد القيادي في الجبهة الديمقراطية بالموقف البطولي الذي تخوضه الأسيرة هناء شلبي متحدية قرارات الاحتلال الإسرائيلي ومحكمته العسكرية والأحكام الإدارية اللا قانونية بحق الأسرى، وحمل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرة الشلبي وتتحمل تبعات اعتقالها المخالف لكافة القوانين الدولية.

وطالب أبو دقة المجتمع الدولي بالتحرك السريع والعاجل لإنقاذ حياة الأسيرة هناء شلبي التي تخوض معركة الأمعاء الخاوية منذ 12 يوماً، ودعوة للمجتمع الدولي وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى تدويل قضية الأسرى وعدم ترك الأسرى الفلسطينيين ضحية لممارسات وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.