الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية البراء لسيدات القدس تنتخب هيئة إدارية جديدة

نشر بتاريخ: 27/02/2012 ( آخر تحديث: 27/02/2012 الساعة: 14:48 )
القدس-معا- إنتخبت جمعية البراء لسيدات القدس عصر أمس الاول هيئة إدارية جديدة فازت بها سبع سيدات بالتزكية بعد أن أجمع الحضور والبالغ عددهن نحو 55 سيدة عليهن مجددين بذلك الشرعية الادارية للهيئة الجديدة وبحضور كلا من عفاف الدجاني رئيسة جمعية دار الرعاية الصحية والاجتماعية لرعاية الايتام وتأهيل المرأة والدكتورة نفوز المسلماني من جمعية شعاع النسوية .

وكانت رئيسة الجمعية السابقة والفائزة بالدورة الجديدة نبيلة عرابي قد رحبت بالحضور في بداية العملية الانتخابية داعية الى ان تأخذ المرأة مكانتها المناسبة في المجتمع ودورها التوعوي كأم ومربية وشريكة للرجل في حمل الاعباء التي أخذت تثقل كاهل شعبنا والمشاركة في عملية النهوض والتحدي والتصدي الذي يحيط بالمقدسيين خاصة والفلسطينيين عامة .

وأوضح حمدي الرجبي مدير عام الشؤون العامة في محافظة القدس والذي أشرف على انتخابات الجمعية الصعوبات والتحديات التي تواجة الجمعيات والمؤسسات المقدسية مؤكدا على أهمية تمكين المرأة من المشاركة بالمشروع الوطني الفلسطيني الذي ينشدة شعبنا ومبينا دور العمل النسوي التطوعي في الجمعيات الخيرية ومعبرا عن تقديرة لهذة الجهود .

وأشار الرجبي الى قانون الانتخابات والاجراءات الواجب إتخاذها حتى تكون العملية الانتخابية حرة ونزيهة وشفافة.

واستعرضت المتطوعة رشا السرميطي مسيرة الجمعية ونشاطاتها خلال السنوات الثلاث الماضية والاليات التي اعتمدتها حتى تتمكن الجمعية من خدمة أعضائها وعموم السيدات المقدسيات والصعوبات التي اعترضت هذة المسيرة .

وأقرت الهيئة العامة للجمعية التقريرين الاداري والمالي والذي تلتة مروة التميمي والمعد من المحاسب القانوني للجمعية علاء وتد موردة فية ايرادات الجمعية والتبرعات التي حصلت عليها وكيفية صرفها والديون المتبقية عليها ، واثر ذلك قامت الهيئة السابقة بتقديم استقالتها وفتح باب الترشيح ، حيث فازت بالتزكية كل من : نبيلة حمدان عرابي ، خالدة السمان ، كريمة إدكيدك ، داليا السلفيتي ، رنيم اللداوية وفداء المسلماني .