الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام امام الصليب في جنين تضامنا مع الاسيرة هناء الشلبي

نشر بتاريخ: 27/02/2012 ( آخر تحديث: 27/02/2012 الساعة: 18:14 )
جنين- معا- نظمت اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني ووزارة الاسرى في محافظة جنين اعتصاما تضامنيا لنصرة الاسيرة هناء الشلبي المضربة عن الطعام منذ اثنى عشرة يوما وذلك امام مقر الصليب الاحمر الدولي في المدينة.

وتزين المكان بصور الاسيرة هناء ويافطات تؤكد على رفض المجتمع الفلسطيني لسياسة الاعتقال الاداري السيف المسلط على رقاب الاسرى الفلسطينيين والاعلام الفلسطينية ورايات التنظيمات الفلسطينية.

وحمل المعتصمون سلطات الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكملة عن حياة الاسيرة الشلبي منددين صمت المؤسسات الدولية عن التدخل لانقاذ حياة الاسرى داعين الى المزيد من الحراك الشعبي لنصرة قضية الاسرى.

واشاروا في كلمات لهم في الاعتصام ان سلطات الاحتلال اصبحت تصعد وبشكل عدواني بحق الحركة الاسيرة من حملة الاعتقالات للاسرى الذين افرج عنهم ضمن صفقة شاليط ضاربة بعرض الحائط كافة الاعراف والمواثيق الدولية مطالبين كافة المؤسسات وعلى راسهم الصليب الاحمر بالعمل المتواصل وكسر صمتها من اجل وضع حد لقضية الاسرى وخاصة الاسيرة هناء الشلبي.

واكدوا على قيام المؤسسات الحقوقية والانسانية بالضغط على الجانب الاسرائيلي لوقف سياسة الاعتقال الاداري وملاحقة الاسرى المفرج عنهم ضمن صفقة شاليط والمنع الأمني ووقف سياسة التفتيش المذل والمشين للأسرى ولذويهم عبر الحواجز العسكرية.

في سياق اخر نظمت طالبات مدرسة بنات برقين الثانوية مسيرة خرجت من المدرسة باتجاه خيمة الاعتصام المنصوبة امام منزلها في برقين وسط ترديد هتافات مطالبة بضرورة الافراج الفوري عن الاسيرة هناء الشلبي .