الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية اللجنة الاولمبية انتخابات جديدة لآتحاد العاب القوى

نشر بتاريخ: 27/02/2012 ( آخر تحديث: 27/02/2012 الساعة: 19:17 )
رام الله - معا - كميل ابو شامي _ انتخبت الهيئة العامة لاتحاد العاب القوى بعد ظهر اليوم الاثنين الهيئة الإدارية الجديدة للاتحاد في مقر اللجنة الاولمبية في رام الله ، بحضور د. خالد اليازجي أمين عام اللجنة الاولمبية وهاني الحلبي عضو المكتب التنفيذي للجنة ، وداود متولي رئيس دائرة الاتحادات في الاولمبية ، وبإشراف لجنة تألفت من يوسف مخيمر رئيس لجنة المرابطين في القدس الشريف وعضوية كل من عامر ابو شمس ورياض الفايد ومحمود سكر ومشاركة ممثلي ثلاثة عشر ناديا منتسبا للاتحاد وتغيب ممثل نادي واحد .

واكد د. اليازجي في بداية اللقاء على دعم الاولمبية للاتحاد وألقى على عاتق الاتحاد المسؤولية الكبيرة في النهوض برياضة العاب القوى وتطويرها في فلسطين لكونها تعد من أهم الألعاب ، ناقلا تحيات ومباركة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة واعضاء المكتب التنفيذي للاولمبية الفلسطينية ، مشددا على دعم الاولمبية لألعاب القوى لما وايلائها الأهمية القصوى لما لها من اهمية كبيرة على الصعيد المحلي والعربي والدولي مطالبا بالعمل على استنهاض اللعبة وتقويتها وتطويرها وتوفير كافة الامكانات اللازمة لانجاحها بالتعاون مع كافة الجهات المختصة في هذه اللعبة، بهدف خلق كادر مؤهل يستطيع ان يمثل فلسطين في كافة المحافل الدولية والعربية .

اشاد اليازجي بدور الهيئة الادارية السابقة مباركا اجراء الانتخابات مشيرا الى انها العملية الاولى في الاتحادات ومؤكدا على سعي الاولمبية الى مواصلة هذا النهج بهدف تطوير ورفد كافة الاتحادات بكوادر جديدة مشددا على ضرورة اجراء هذه العملية بالتوازي وبنفس الوقت مع الشطر الاخر من الوطن (فطاع غزة).

هذا وقد تم قراءة ومناقشة التقرير الاداري والمالي للدورة السابقة من رئيس الاتحاد اياد العملة وأمين الصندوق محمد عواجنة قبل تقديم استقالتها ، وفقا للقانون وتم بعد ذلك التحقق من الأسماء المرشحة للانتخاب من جانب لجنة الأشراف التي تم التوافق وموافقة جميع الحضور على الأسماء المرشحة السبعة ليتم الإعلان بفوزهم بالتزكية وهم:
إياد العملة ، معتصم بركات ، عطا جبر محمد عواجنة ويعقوب ابو تركي ومفيد عبد الله ونادرة حلبي .
وتم بعد الانتخابات نقاش بين الحضور تناول المعوقات وتقديم العديد من التوصيات الى الهيئة الإدارية الجديدة بهدف تطوير اللعبة ورفع مستوى اللعبة في فلسطين