الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تنهي سبعة مشاريع تطويرية في مناطق مختلفة من المدينة

نشر بتاريخ: 07/12/2006 ( آخر تحديث: 07/12/2006 الساعة: 10:25 )
غزة- معا- انتهت بلدية غزة مؤخراً من إنجاز وتنفيذ سبعة مشاريع تطويرية في مناطق تل الهوا والزيتون والرمال الجنوبي بصورة كاملة.

وأوضح تقرير لإدارة الإشراف على المشاريع في البلدية أن المشاريع نفذت بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بقيمة تزيد عن المليون دولار من خلال وزارة الحكم المحلي.

وأشار التقرير أن المشاريع المنجزة شملت مشروع تطوير عدة شوارع بمنطقة إسكان تل الهوا، ومشروع تطوير شارع كلية العلوم والمهن التطبيقية، ومشروع تطوير شارع تونس، ومشروع تطوير عدة شوارع في منطقة الرمال الجنوبي، ومشروع تطوير شارع صفد، ومشروع تطوير عدة شوارع فرعية غرب شارع أم الليمون، ومشروع تطوير شارع النديم وعدة شوارع مجاورة لمسجد صلاح الدين ومشروع تطوير شارع القنطرة بين مسجدي بلال والفاروق.

وذكر التقرير أن الأعمال المنفذة بالمشاريع المنجزة شملت جميع أعمال البنية التحتية والفوقية وفي مقدمتها تدشين شبكات جديدة للمياه والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار، وتعبيد الطرق وإنشاء الأرصفة وإقامة شبكات للإنارة وأعمال التنظيم المروري بما يشمل الدهانات والإشارات المرورية اللازمة وأعمال التشجير وغير ذلك من أعمال التطوير الأخرى.

وأكد التقرير أن إنجاز المشاريع المذكورة سيسهم فعلياً في إنهاء معاناة آلاف المواطنين جراء الوضع القديم السيئ لحال شبكات البنية التحتية والفوقية وسيعطي لمسيرة إعادة اعمار وتطوير المدينة دفعاً نوعياً قوياً.