الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الوطنية تدعو المجتمع الدولي الافراج عن كافة الاسرى الاداريين

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 09:41 )
غزة-معا- دعت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون المجتمع الدولي للضغط على قوات الاحتلال للإفراج عن كافة المعتقلين سياسيا(إداريا)، مطالبة في الوقت ذاته المجتمع الدولي بالتدخل فورا لإنهاء معاناة آلاف الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

واعربت الجمعية في بيان وصل "معا" نسخة منه عن قلقها على حياه الأسيرة هناء شلبي (27 عاماً) من بلدة برقين قضاء جنين شمال الضفة، والتي تواصل إضرابها عن الطعام لليوم الحادي عشر على التوالي بعد إعادة اعتقالها؛ حيث لم يمضِ أربعةُ أشهرٍ على تحررها ضمن الدفعة الأولى في صفقة تبادل الأسرى.

وأوضحت الجمعية أن إضراب الأسيرة شلبي المفتوح عن الطعام يأتي احتجاجا على الظروف الغير إنسانية وسياسة الاحتلال المهينة بحقها، وباقي الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، وللمطالبة بالإفراج الفوري عنها .

وطالبت الجمعية المجتمع الدولي بالوقوف أمام مسئولياته واستخدام كافة الوسائل من اجل إلزام دولة الاحتلال بإنهاء كافة أشكال الانتهاك، والمعاملة السيئة والمهينة التي تمارسها دولة الاحتلال داخل السجون ومراكز التوقيف، ووقف هذه السياسة، وإلزام دولة الاحتلال باحترام المادة الخامسة من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، فيما يتعلق بتحريم التعذيب والعقوبات والمعاملات غير الإنسانية.

وجددت الجمعية استنكارها ورفضها لكل أشكال الانتهاكات الإسرائيلية، وخاصة الاعتقال الإداري، والذي تؤكد على عدم قانونيته، ولما يمثله من تحدي للقوانين التي تكفل الحق في الدفاع .