الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف المقالة تعلن وصول أمتعة الحجاج المحتجزة العام الماضي في نويبع

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 13:20 )
غزة-معا- أعلنت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة وصول أمتعة الحجاج عن العام الماضي والتي احتجزها الأمن المصري بنويبع المصرية.

وكانت قد فشلت جميع الجهود والاتصالات للإفراج عن أمتعة حجاج بيت الله الحرام المكحتجزة بمصر في طريق عوتها لغزة في وقته، مما جعل الحجاج يعودون دون أمتعة ويأملون بتحرير أمتعتهم من قبل الجانب المصري.

وتشكل هذه المشكلة أزمة للحجاج الغزيين للعام الثاني على التوالي حيث احتجزت العام الماضي ويأمل المسؤولون بغزة بعدم تكرار هذا الاحتجاز.
وذكر المكتب الإعلامي للأوقاف أن الإفراج عن أمتعة الحجاج البالغة 18 طن، جاء بعد جهود واتصالات مكثفة أجرتها وزارة الأوقاف مع الجانب المصري من أجل إدخال تلك الأمتعة عبر معبر رفح.

وبين مكتب الأوقاف أن الوزارة ناشدت السلطات المصرية عدة مرات بضرورة العمل على الإفراج عن حقائب حجاج قطاع غزة التي كانت محجوزة في منفذ نويبع بالأراضي المصرية منذ أكثر من أربعة أشهر.

وعن آلية تسلم الحجاج لأمتعتهم، دعا المكتب الإعلامي للأوقاف الحجاج بالتوجه إلى شركة مذكور للحج والعمرة وهي الشركة المختصة بنقل أمتعة الحجاج لاستلام حقائبهم مصطحبين وصولات الشحن، مشيراً إلى أن مكان استلام الأمتعة سيكون من مخازن الشركة الكائنة في شارع صلاح الدين بالقرب من سوق سيارات غزة.

وشكرت الأوقاف عبر مكتبها الإعلامي الحكومة المصرية على سرعة استجابتها بالإفراج عن حقائب الحجاج.