الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية بين جامعة القدس ومجلس الأوقاف الإسلامية

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 12:09 )
القدس-معا- التقى في مقر مجلس الأوقاف الإسلامية في باب المجلس صباح أمس الأستاذ الدكتور سري نسيبة رئيس جامعة القدس مع رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس سماحة الشيخ عبد العظيم سلهب و مدير أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب وذلك للتوقيع على اتفاقية استخدام مبنى حمام الشفاء في البلدة القديمة لصالح الجامعة، حيث تم تسليم الجامعة نسخة عن قرار مجلس الأوقاف في المبنى.

وضم الاجتماع كل من الدكتور جمال نسيبة- نائب رئيس الجامعة لشؤون القدس- وممثلين عن هيئة الأوقاف،.

وقد دار النقاش حول موضوع وقفية الملك عبد الله الثاني بن الحسين لإنشاء الكرسي المكتمل لدراسة فكر الإمام الغزالي و منهجه في المسجد الأقصى الشريف و جامعة القدس و التي تم تأسيسها مؤخرا، حيث تم تحديد الموقع الذي سوف يخصص للبرنامج ونشاطاته في جوار الحرم الشريف.

يذكر أن مجلس الأوقاف الإسلامية يلعب دورا هاما في العلم والتعليم في القدس الشريف وفي الحفاظ على التراث المقدسي و الإسلامي، ويدير مكتبة تحتوي على 60 ألف مجلد ومخطوطة في الحرم القدسي، بالإضافة إلى مكتبة الأقصى ومركز ترميم المخطوطات و المتحف الإسلامي.

وبذلك يصبح مبنى حمام الشفاء الموقع الثالث الذي يتم افتتاحه من قبل جامعة القدس في البلدة القديمة خلال هذا العام الدراسي، بعد أن تم افتتاح وحدة دراسات آثار القدس في عقبة الرصاص في 1/11/2011 ، ووحدة الإعلام في عقبة الخالدية مؤخرا. وكل هذا من شأنه دعم وجود الجامعة و دورها الرائد في قلب البلدة القديمة و ضمن رؤيتها لتطوير برامجها و حرمها الجامعي في داخل أسوارها، حيث شرعت بهذه المسيرة منذ أكثر من أربعة عشر عام بتأسيس مركز دراسات القدس و مركز العمل المجتمعي.