الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شرق غزة تعقد ورشة عمل في مجال مكافحة المخدرات

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 13:19 )
غزة-معا- ضمن فعاليات عام التعليم عقدت مديرية التربية والتعليم شرق غزة- قسم الإرشاد والتربية الخاصة- ورشة عمل في مجال مكافحة المخدرات للمرشدين التربويين في المرحلتين الثانوية و الإعدادية وذلك في قاعة الاجتماعات بالمديرية.

وحضر ورشة العمل أ.محمود أبو حصيرة مدير التربية والتعليم شرق غزة , أ.مطر الغفري النائب الفني لمدير التربية والتعليم , أ.أيمن نصر الله رئيس قسم الإرشاد و التربية الخاصة بالمديرية والعميد رشيد المصري مدير العلاقات العامة بقسم مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية.

بدوره رحب أ.أبو حصيرة بالحضور والإخوة من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات مشيداً بالدور الكبير والجهد العظيم الذي يقومون به في المجتمع مؤكداً على ضرورة العمل و التعاون المشترك للوصول بأبناء المجتمع إلى بر الأمان و العمل على خلق بيئة مدرسية آمنة خالية من السموم و المخدرات.

من جانبه أوضح العميد رشيد المصري بعض الأمور الهامة التي تساعد المرشدين في عملهم داخل المدارس وخطورة انتشار ظاهرة تناول العقاقير المخدرة بين صفوف الطلبة .

وأشار بأن الهدف من هذا اللقاء إعطاء المرشدين فكرة عامة حول المخدرات وأنواعها وطرق التعامل مع المتعاطين من الطلبة وكيفية القيام بحملات توعية للطلبة في المدارس من خلال المرشد التربوي بالتعاون مع المعنيين في هذا الاتجاه.

بدوره أكد أيمن نصر الله أنه بصدد تنفيذ مجموعة من اللقاءات التي ستعطي المرشدين فكرة عامة حول موضوع المخدرات وأخطارها و أنواعها المختلفة وعمل أنشطة خاصة لتوعية الطلبة بخطورة تناول هذه العقاقير المخدرة.

وأشار نصر الله بأن المرشدين المستفيدين من الدورة التدريبية بلغ عددهم "35" مرشد ومرشدة موزعين على مدارس مديرية التربية والتعليم شرق غزة.

كما تقدم نصر الله بالشكر والتقدير لمدير التربية والتعليم لتفضله بالحضور وسعيه الدءوب لتطوير عمل المرشدين واهتمامه بحضور ورشة العمل واطلاعه على نتائجها عن قرب وتسهيله مهمة الإخوة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.