الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة النجاح للتوظيف تخرج الدورة التدريبية الثامنة بعنوان "كن مستعداً للبدء بالعمل"

نشر بتاريخ: 07/12/2006 ( آخر تحديث: 07/12/2006 الساعة: 12:37 )
نابلس- معا- انهت وحدة النجاح للتوظيف التابعة لجامعة النجاح الوطنية يوم أمس، الدورة التدريبية الثامنة بعنوان "كن مستعدا للبدء بالعمل" والتي كانت قد بدأت يوم السبت الموافق 25/11/2006.

وقد التحق بالدورة 23 طالبا وطالبة من خريحي جامعة النجاح من تخصصات مختلفة، بواقع خمسة عشرة ساعة تدريبية، وقام بالتدريس فيها مجموعة من اساتذة الجامعة المتخصصين وذوي الخبرة في مجالات مختلفة.

تضمنت مواضييع الدورة كيفية كتابة السيرة الذاتية باللغتين العربية والانجليزية، وكيفية الاستعداد لاجراء مقابلات العمل، واهمية استخدام الحاسوب والانترنت والبريد الالكتروني في العمل، وإدارة الوقت، وعلاقة الموظف بمسؤوله وبجماهير المؤسسة الداخلية والخارجية، والمراسلات باللغتين العربية والانجليزية، وإدارة المكاتب، وأهمية اللغة في الاتصال والتواصل واللباس المناسب للعمل، والانتماء للعمل والرجل المناسب في المكان المناسب ومواضع اخرى ذات علاقة.

وقد اقامت وحدة التوظيف حفلا للخريجين، حضره كل من الأستاذ خالد أبو دية، مدرس مادة توثيق الملفات والأرشفة في المؤسسات، ورافع دراغمه، مدير وحدة النجاح للتوظيف.

وتحدث أبو دية عن أهمية الدورة التدريبية التي تقوم بها وحدة التوظيف في تأهيل الطلبة الخريجين للانخراط في سوق العمل، وركز على أهمية التوثيق والارشيف في المؤسسات وكذلك سرية المعلومات.

ووصفت الطالبة أمل محمود الدورة بالمهمة واللازمة لكل طالب خريج، في حين قال الطالب طلال يوسف بان الدورة ضرورية وخاصة في مجال الاستعداد للمقابلات وكتابة السيرة الذاتية.

وقال دراغمة بان وحدة النجاح للتوظيف استطاعت مساعدة عدد جديد من الطلبة الخريجين خلال الاسبوع الجاري، حيث وقعت شركة كليبسال التابعة لمجموعة بيتا جروب في دبي، عقدي عمل مع طالبين من خريجي قسمي الهندسة المدنية والميكانيك.

في حين أصدرت شركة سيف مكس للخرسانة الجاهزة في الشارقة أربعة تأشيرات لطلبة من خريجي الهندسة المعمارية والمدنية من جامعة النجاح، ويقوم الطلبة بالاستعداد لاستلام مهام عملهم في الشركة، وتقوم شركة الحبتور للمشاريع الهندسية في دبي بإجراءات استقبال 11 مهندسا مدني وعشرة محاسبين.

وفي نهاية الحفل بارك دراغمة وابو دية للطلبة الخريجين وقاما بتوزيع الشهادات عليهم، وأعلن السيد دراغمة البدء في استقبال الطلبة للدورة التدريبية التاسعة.