الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى للمرور يُنظم ورشة خاصة بالسلامة المرورية

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 14:18 )
نابلس- معا- بتوجيهات من وزير النقل والمواصلات رئيس المجلس الاعلى للمرور د. سعدي الكرنز نظم المجلس الأعلى للمرور وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم/ نابلس ورشة عمل خاصة بالسلامة المرورية في محافظة نابلس حضرها مثقفي الصحة المدرسية وعدد من افراد المجتمع المحلي.

واستهل الورشة اسماء الشولي رئيس قسم الصحة المدرسية بكلمة اوضحت فيها أهمية هذا اللقاء لاحتوائه الكثير من الاسس الهامة والتي ترسخ مبدأ السلامة المرورية والوقاية من الحوادث مشيده بالتعاون المستمر والبناء بين تربية نابلس والمجلس الأعلى للمرور.

من جانبه قدم المهندس فاروق عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للمجلس الأعل للمرور محاضرة توعوية تضمنت تعريفاً بالمجلس الأعلى للمرور.

كما اشتمل العرض على إرشادات عامة لأولياء الأمور والمرشدين التربويين حول أهمية تعريف الطلاب بمدى الالتزام بمعايير السلامة المرورية لما لها دور كبير في الحد من نسبة الحوادث وآثارها.

وأوضح عبد الرحيم أهمية وجود فرق سلامة مروية أمام المدارس و كيفية تشكيلها وعملها وما تلعبه من دور كبير في التقليل من الحوادث التي تحدث للطلبة أثناء ذهابهم وإيابهم من والى المدرسة.

وأكد المهندس فاروق عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور أن هذه الزيارات التي يواصل فريق المجلس تنظيمها في جميع المحافظات تأتي في إطار البرنامج الطموح الذي يتبناه المجلس من اجل ترسيخ ثقافة القانون في سلوك جميع الفئات العمرية أثناء الحركة على الطرق سائقين كانوا ام مشاة.

وتخلل الورشة نقاش مفتوح تبادل خلاله الحضور الأفكار والمقترحات الهادفة إلى تعزيز السلامة المرورية وخاصةً بالقرب من المدارس الواقعة في الأماكن الخطرة، واتفق الحضور على ضرورة قيام البلديات والهيئات المحلية بإزالة التعديات على الأرصفة بالقرب من المدارس وكذلك توفير الإشارات وخاصةً تلك المتعلقة بالمشاة والدهانات على الأرصفة والشارع والاستمرار في تنفيذ مثل هذه اللقاءات التي من شأنها إيجاد تراكمات في مجال السلامة المرورية.

وفي نهاية الورشة وزع المجلس الاعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات مستلزمات تشكيل فرق السلامة المرورية على عدد(50) مدرسة .