الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد اليد ينهي دورة التأهيل في قانون اليد بنجاح

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 16:16 )
الخليل- معا- جواد غنام- اختتمت مساء الاثنين في جامعة النجاح الوطنية فعاليات المرحلة الثالثة من دورة التأهيل في قانون لعبة كرة اليد التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد وتقام تحت رعاية اللجنة الاولمبية الفلسطينية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ، ويحاضر فيها رئيس لجنة الحكام المركزية في الاتحاد الأردني لكرة اليد يوسف جميل البشير.

حيث انطلقت فعاليات المرحلة الأولى في رام الله ، ثم المرحلة الثانية في الخليل والمرحلة الثالثة والاخيرة في محافظة نابلس.

وقد تضمنت الدورة محاضرات حول القانون الدولي للعبة مع شرح وافي للمواقف التحكيمية إضافة إلى آخر التعديلات الجديدة على القانون والتي أقرت في اجتماعات رؤساء لجان الحكام في الاتحاد الآسيوي التي عقدت في جدة في بداية هذا الشهر.

حيث تلقى الحضور شرحا وافيا عن حالات تحكيمية بالفيديو كما وزعت شروحات للتعديلات ونسخ القانون المعدل.

|166025|وقد كان الاقبال والحضور عالي حيث بلغ عدد المشاركين في المراحل الثلاث 105 مشاركين من الجنسين، كما توزع الحضور على عدة جهات ممثلة بمعلمي التربية الرياضية في وزارة التربية والتعليم وطلاب الجامعات ولاعبي واداريي ومدربي الاندية.

وقد قام بافتتاح الدورة برام الله الامين العام للجنة الاولمبية السفير خالد اليازجي وعضو المكتب التنفيذي هاني الحلبي وبحضور ممثل وزارة التربية والتعليم للشؤون الرياضية المربي جمال فرهود وكذلك سمير نجم.

وقد حضر اثناء فعاليات الدورة اللواء الرجوب وطاقم الاولمبية للترحيب بالمحاضر الضيف حيث رحب بالحضور متمنيا لهم استفادة جيدة ، كما قام بتسليم شهادات المشاركة في رام الله الامين العام للجنة الاولمبية ومسؤول الاتحادات داوود متولي.

اما في محافظة الخليل فقد حضرت مديرة التربية والتعليم عضو المجلس الاعلى للشباب والرياضة المربية نسرين عمرو وطاقم مديرية التربية حيث وزعوا شهادات المشاركة ، وفي محافظة نابلس قام الدكتور وليد خنفر عميد كلية التربية الرياضية في جامعة النجاح ومديرة التربية والتعليم سحر عكوبي بتوزيع شهادات المشاركة على المشاركين.
|166027|
ثم استضاف الدكتور خنفر في مكتبه المحاضر الضيف يوسف البشير والمدير الفني لمنتخبات اليد الكابتن حسن الغلبان وعضوي الاتحاد مسؤول المسابقات جواد غنام وامين سر الاتحاد رندة الشلة ، وقاموا بجولة في اروقة المنشآت الرياضية هناك.

ووعد خنفر بالتنسيق مع الاتحاد لاستضافة فعاليات الاتحاد المقبلة في ملاعب الجامعة، هذا وقد غادر المحاضر يوسف البشير اليوم الاراضي الفلسطينية متجها الى الاردن بعد ان التقى الدكتور خالد اليازجي في مكتبه اليوم الذي سلمه درعا تقديريا له ودرعا اخرى للاتحاد الاردني لكرة اليد.

كما قام الكابتن الغلبان بتسليم الدكتور اليازجي درعا تقديرا لجهودة في دعم كرة اليد ، وقد اعرب البشير عن سعادته بزيارة فلسطين لخدمة اهله هنا ووعد بتقديم كل وسائل العون والمساعدة من اجل رقي كرة اليد الفلسطينية.

ولم يخف البشير استغرابه من صعوبة الظروف التي يعيش فيها لاعب كرة اليد خاصة في ظل ضعف الامكانات والبنية التحتية معتبرا ان زيارته هذه مقدمة لدعم وتواصل على كافة الاصعدة.|166026|