الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابات الموظفين في الوزارات تتضامن مع الاسيرة هناء شلبي وكافة الاسرى

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 16:42 )
رام الله -معا- اصدرت نقابة الموظفين العمومية في وزارات الاسرى الحكم المحلي والاتصالات والزراعة ومجلس الوزراء والاشغال والاقتصاد سلطة المياه والبيئة بيانا تضامنيا مع الحركة الاسيرة في السجون الاسرائيلية وخاصة الاسيرة المناضلة هناء الشلبي التي تخوض اضرابا عن الطعام منذ 13 يوما.

واصدرت النقابة بيانا يستنكر الحملة الشرسة التي تمارسها ادارة السجون بحق الحركة الاسيرة جمعاء، وضرورة توحيد كافة الجهود والعمل الجماعي والوحدوي لمساندة الأسيرة الفلسطينية هناء يحيى الشلبي ( 28 عاما – جنين ) والتي تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 13 يوما حيث أعلنت تحديها ورفضها لسياسة الإعتقال الإداري الذي يمارسه الإحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني والأسرى بشكل عام والمحررين بشكل خاص.

ودعت النقابات لاستثمار انتصار الأسير القائد خضر عدنان في معركة الحرية والكرامة التي أدارها بأمعائه الخاوية مدة 66 يوما في إضراب فلسطيني تاريخي ضد سياسة الإعتقال الإداري بما يضمن فضح جرائم الإحتلال الإسرائيلي وتعزيز ودعم ومساندة صمود الحركة الوطنية الأسيرة وتفعيل ملف الأسرى عربيا ودوليا وأمميا.

وأكدت نقابة الموظفين العموميين ، على ضرورة إطلاق اكبر حملة تضامن مع الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال، وذلك تضامناً مع ما بدأته الحركة الأسيرة في اضرابهم المعلن عن الطعام والمناهض لعزلهم، والوقوف الي جانبهم في معركتهم النضالية معركة الكرامة والبطولة.

واعتبرت النقابة أن الأسيرة هناء الشلبي وهي تخوض إضرابها عن الطعام انتصرت للإرادة والعنفوان الفلسطيني بأمعائها الخاوية وتسطر صفحات جديدة من النضال البطولي على طريق تحرير كافة الأسرى والأسيرات.

وقد اصدرت النقابات بياناً تدعو فيه كافة ابناء شعبنا الفلسطيني لمساندة الاسرى في إضرابهم عن الطعام والذي حمل عنوان (معركة الامعاء الخاوية) حتى يتم تحسين اوضاعهم ووقف سياسة العزل.

وجاء في البيان ان الإعلان عن الاضراب الجزئي المفتوح عن الطعام تضامنا مع كافة الاسرى، وذلك بعد إستنفاذ كافة الوسائل والاساليب المختلفة في نضال الأسرى المطلبي، والمتمثل بتوفير حياة كريمة، ووقف مصادرة حقوقهم، والمساس بكرامتهم، وكرامة ذويهم، والعلاج الطبي بدل الاهمال الذي يودي بهم الى الموت البطيء، ووقف الهجمة المسعورة عليهم،.

ودعت النقابة إلى تنظيم فعاليات وطنية تضامنية مع الأسيرة هناء الشلبي في كافة الأراضي الفلسطينية وفي الدول العربية والإسلامية والاستفادة من نجاح سلسلة الفعاليات التضامنية مع الأسير خضر عدنان للضغط على حكومة الاحتلال الاسرئيلي للإفراج عن الأسيرة هناء الشلبي ووقف كل الممارسات الاستفزازية بحق الأسرى والأسيرات في زنازين الاحتلال وسجونه.

وكانت الفعاليات المساندة للاسرى قد اعتصمت اليوم امام مقر الصليب الاحمر بالبيرة بمشاركة معظم النقابات الفرعية في الوزارات.

وطالبت لجنة الاسرى في نقابة الموظفين العموميين المؤسسات الوطنية على تضامنها الكامل مع الأسرى في وجه التحديات والصعاب التي يواجهونها امام ادارة سجون الاحتلال الفاشية، وندعوا كافة ابناء شعبنا للمشاركة في الاعتصامات امام مقرات الصليب الأحمر الدولي في كل محافظات الوطن اليوم وكل يوم، لايصال موقف الاسرى للجمعية الدولية وللأسرى داخل السجون، والى الالتفاف والالتحام مع كافة الفعاليات التضامنية في كل المواقع اليوم امام مقرات الصليب الاحمرالساعة 11 ظهرا.