الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في خيمة اعتصام لهناء شلبي- كفاح يعقد قرانه على ابنة المحررة فاطمة الزق

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 18:02 )
غزة -معا- على طريقته الخاصة ومن خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسيرة هناء الشلبي، أعلن الأسير المحرر كفاح عارضة (32 عاماً)، ابن بلدة عرابة قضاء جنين والمبعد إلى غزة، عقد قرانه من ابنة الأسيرة المحررة فاطمة الزق، في خطوة تضامنية مع الأسيرة الشلبي المضربة عن الطعام لليوم الثالث عشر على التوالي.

وقال عارضة- وهو من الأسرى المحررين ضمن الدفعة الأولى لصفقة "وفاء الأحرار": "لقد أشهرت عقد قراني هنا في خيمة الاعتصام كخطوةِ إسناد للأسيرة هناء شلبي التي تخوض معركة الكرامة بإباء وعزيمة منذ اثني عشر يوماً".

وارتبط الأسير المحرر عارضة بابنة الأسيرةِ المحررة فاطمة الزق، التي قضت في سجون الاحتلال عامين ونصف، وأنجبت خلال أسرها نجلها يوسف.

ممثلون عن حركة الجهاد الإسلامي ومؤسسات داعمة لقضية الأسرى، حضروا عقد القران بعد ان سلموا الأمم المتحدة رسالة موجهة إلى أمينها العام بان كي للمطالبة بالضغط على إسرائيل والإفراج عن الأسيرة هناء الشلبي.

من جانبه بارك القيادي في الجهاد الإسلامي أحمد المدلل عقد القران، مؤكدا أنه رمزية صمود بأن الارداة الفلسطينية لا يمكن أن تنكسر وان قلب فلسطين يتسع للحزن والفرح مشددا أن بيت فلسطيني سيبنى عماده أسير محرر وابنة أسيرة محررة.