الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يطلع وفدا من بلدية روبيه الفرنسية على أوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 16:03 )
جنين – معا - التقى محافظ جنين قدوره موسى في مكتبه ، اليوم ، وفدا من بلدية روبيه الفرنسية ، وضم الوفد رئيس البلدية بيير دوبوا ، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، ورئيس بلدية قباطية د.عصام نزال، ومدير البلدية وليد كميل ، وياسر عابد ممثل اتحاد مدن فرنسا في فلسطين .

وتندرج هذه الزيارة على هامش توقيع علاقة توأمة وتعاون بين بلدتي قباطية وروبيه في تنفيذ مشاريع تنموية وإنشاء حديقة عامة، وتطوير خدمات قطاع الشباب .

من جهته أشاد المحافظ بالدور الفرنسي حكومة وشعبا في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه في كافة الأصعدة السياسية والتنموية والثقافية والتي تجسدت في إقامة علاقة توأمة وتعاون بين المدن الفلسطينية والفرنسية .

واستعرض المحافظ صورة الأوضاع العامة في المحافظة وسبل تطوير المشاريع التنموية، التي وضعتها المحافظة ضمن رؤيتها وخطتها الاستيراتيجية للنهوض بالوضع الاقتصادي الذي تأثر بشكل كبير بفعل سياسة الاحتلال الإسرائيلي في السنوات الماضية.

وأعرب موسى عن تمنياته بالنجاح، مؤكدا على أهمية التعاون بين البلديتين ، والاستفادة من الخبرات والمهارات الفرنسية في جميع المجالات ، داعيا إلى استمرار الدعم الفرنسي للشعب الفلسطيني .

وتطرق المحافظ خلال اللقاء إلى الأوضاع السياسية الراهنة وتعطل عملية السلام بسبب التعنت الإسرائيلي الرافض للحل السلمي والاستمرار في توسيع النشاط الاستيطاني، وتهجير السكان وردم المنشآت الحيوية ومصادرة الأراضي، وتهويد القدس، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني يطمح إلى السلام الحقيقي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 67 .

من جانبه أكد رئيس بلدية روبيه أن فرنسا تساهم في دعم بناء المؤسسات الفلسطينية وتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين عبر علاقة التعاون ، مشيرا إلى زيارة الوفد إلى بلدية قباطية لتوقيع اتفاقية التوأمة والتعاون بين البلديتين من خلال المساهمة في بناء وإنشاء حديقة عامة وتنفيذ مشاريع بنى تحتية ،وتحسين خدمات المواطنين وفتح آفاق التعاون والتبادل الثقافي والمواطنة، وأشار إلى رصد موازنة بقيمة 40 ألف يورو لثلاث سنوات منها 20 ألف يورو للسنة الأولى لتنفيذ مشاريع .

من جهته شكر رئيس بلدية قباطية د. نزال محافظ جنين على حرصه لتطوير مؤسسات المجتمع المحلي ،و تقديم خدمات أفضل للمواطنين .