الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تواصل العمل في تطوير حي النصر بتمويل اسباني يبلغ قرابة مليوني دولار

نشر بتاريخ: 07/12/2006 ( آخر تحديث: 07/12/2006 الساعة: 14:13 )
غزة- معا- تواصل بلدية غزة العمل في مشروع تطوير منطقة النصر الشرقي تطويراً كاملاً الذي تموله كل من مقاطعة كاتالونيا وبلدية برشلونة الأسبانيتين بقيمة 1.6 مليون يورو (مليونا دولار تقريباً).

ويعتبر من أكبر المشاريع التطويرية التي تنفذها البلدية حالياً، وأشارت البلدية في تقرير صحفي أن المشروع يشمل تطوير المنطقة الممتدة من شارع فلسطين غرباً وحتى شارع النصر غرباً ومن شارع كمال ناصر شمالاً وحتى شارع كمال ناصر جنوباً التي تبلغ مساحتها ثمانية آلاف متر مربع ويقطنها عشرات الآلاف من المواطنين.

وأوضح التقرير أن الأعمال بالمشروع تشمل تطوير المنطقة تطويراً كاملاً حيث تتم إقامة شبكات جديدة للمياه والصرف الصحي وتصريف الأمطار وأعمال الطرق والأرصفة والإنارة والتشجير والأعمال المرورية بالإضافة إلى مختلف الأعمال التطويرية الأخرى.

وذكر التقرير أن نسبة الإنجاز بلغت حتى نهاية الشهر المنصرم 45 بالمائة مؤكداً أن الأعمال تسير على قدم وساق وبصورة منسجمة ومتوافقة مع الجدولين الزمني والفني المحددين دون أي تأخير ومن المقرر أن تنجز كافة الأعمال بصورة تامة حتى أواخر شهر حزيران من العام المقبل نظراً لضخامة العمل المقرر في المشروع.

وشدد التقرير على أهمية المشروع مشيراً أنه سينهي معاناة أكثر من 35 ألف مواطن يقطنون المنطقة الناجمة عن سوء الوضع القديم لشبكات البنية التحتية والفوقية وسيمهد الطريق واسعاً لوصول الخدمات الأساسية لجموع سكان المنطقة دون أية معيقات أو مشاكل على الوجه الأمثل، كما أن إنجاز المشروع سيؤدي إلى تسهيل الحركة المرورية في المدينة عامة وإيجاد بدائل مرورية فاعلة.

كما سيؤدي إلى الدفع بمسيرة التطوير وإعادة البناء التي تقودها البلدية منذ 12 سنة قدماً نحو المزيد من الإنجازات.