الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد الشرطة الإسرائيلية: لن نسمح لغير المسلمين باقامة شعائر داخل الحرم

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 21:22 )
القدس -معا- قال قائد الشرطة الاسرائيلية اللواء نيسو شاحم ان الشرطة ستواصل العمل على منع وعدم السماح باي شكل من الاشكال لغير المسلمين باقامة اي من شعائر صلاتهم في داخل الحرم الشريف ككل.

جاء ذلك خلال جلسة عقدتها الشرطة الاسرائيلية، اليوم في مقر شرطة لواء القدس بمشاركة قائد اللواء نيسو شاحم وعدد من الضباط والمسؤولين الكبار، لمناقشة الاحداث التي وقعت مؤخرا في منطقة الحرم الشريف .

وقال شاحم في بيان ارسلته لوبا السومري الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية للاعلام العربي وصل لـ"معا" :" ان الشرطة لن تسمح باي شكل من الاشكال بمخالفة ونقض الوضع الراهن في الحرم الشريف ولن تسمح باي شكل كان باية محاولة للقيام باعمال استفزازية من قبل اية جهة او طرف من الاطراف"- كما وصف.

وادعى في تصريحه "ان على قوات الشرطة تتواجد في المكان للسماح من جهة بعقد الزيارات (لغير المسلمين من الاجانب وغيرهم ) وفقا لنظامها المعتاد وبالمقابل المحافظة على الوضع الراهن تجاه الطرفين ".

من ناحية اخرى وفي سياق متصل , اوصى قائد اللواء "الضباط الكبار على مواصلة العمل واتخاذ كافة الوسائل والسبل والاجراءات القانونية المتاحة من اجل منع اية محاولة من قبل اي من الجهات المتطرفة ايا كانت ومن اي طرف لاستعمال الحرم الشريف من اجل وبهدف القيام باية اعمال تحريضية او اخلال بالنظام او استغلاله".