الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاردن :أندية كرة المحترفين تبحث الضائقة المالية والرابطة والتحكيم

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 18:51 )
عمان - معا - ذكرت صحيفة الغد الاردنية في عددها اليوم ان اجتماعا سيعقد يوم السبت لاندية المحترفين يناقش خلاله رؤساء الاندية موضوع الازمة المالية التي تعاني منها صناديق الأندية، التي تتفاقم بسبب فترة التوقفات المتكررة التي يلجأ اليها اتحاد الكرة مضطرا.

ووجه نادي شباب الأردن الدعوة الرسمية إلى رؤساء أندية المحترفين ، لحضور الاجتماع الذي سيعقد في النادي ويخصص لمناقشة العديد من المواضيع المهمة التي تهم الاندية، حيث تأمل الاندية المحترفة الخروج بموقف ثابت يحظى باجماع الاندية، قبل نقله الى اتحاد الكرة للنظر فيه.

وبحسب المعلومات المتسربة عن الاجتماع، فان نادي شباب الأردن سيطرح موضوع التوقفات المتكررة للمنافسات المحلية، خاصة تلك المتعلقة بدوري المحترفين، الامر الذي يكلف صناديق الأندية اموالا طائلة، لا سيما وان عقود محترفيها تبقى سارية خلال فترة التوقف، ما يستنزف الصناديق وفق زعم الاندية.

كما ان فترات التوقف المتكررة بحسب وجهة نظر نادي شباب الأردن واندية اخرى، والتي سيتم مناقشتها خلال الاجتماع، تعيق التقدم الفني للفرق، خاصة وان اللاعبين "يتقاعسون" عن التمارين في حال امتداد فترة الدوري، ما ينعكس سلبا على المستوى الفني للفريق.
وستطالب الأندية اتحاد الكرة بتقليص فترة التوقفات خلال الدوري، مع تعويض صناديق الأندية عن أي فترة توقف.

ومن المواضيع التي سيتم مناقشتها على طاولة الاجتماع ايضا، إعادة فكرة انشاء رابطة الاندية، التي سبق وان تم طرحها في وقت سابق، حيث ستتم مناقشة الفكرة من قبل رؤساء الاندية قبل الوصول الى توصية معينة بهذا الشأن.

ووفق المعلومات فإن الأندية ستناقش ايضا موضوع التحكيم خلال دوري المناصير للمحترفين، والعمل على تقييم مستوى الحكام من خلال المباريات التي جرت في السابق، وما رافقها من أخطاء مؤثرة وغير مؤثرة، تمهيدا للوصول الى توصية معينة بهذا الشأن.

ويتوقع ان يخرج اجتماع الاندية بالعديد من التوصيات في حال اتفق رؤساء الاندية عليا، تمهيدا لرفعها لاتحاد الكرة لدراستها .