الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة الكتلة ببيرزيت يبدأون السبت إضرابا عن الطعام

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 20:30 )
رام الله- معا- أعلن طلاب الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، الذين يواصلون اعتصامهم السلمي داخل حرم الجامعة منذ ستة أيام متواصلة، نيتهم الدخول بإضراب مفتوح عن الطعام يوم السبت المقبل "رفضًا لسياسة الاعتقال السياسي" في الضفة.

وأكد متحدث باسم الكتلة الإسلامية -الذراع الطلابي لحركة حماس- بالجامعة، خلال مؤتمر صحفي من أمام جامعة بيرزيت بالقرب من مدينة رام الله، ظهر اليوم الثلاثاء استمرار الطلبة المعتصمين باعتصامهم حتى تحقيق مطالبهم المشروعة، قائلا "نعلن استمرار اعتصامنا داخل الجامعة، كما أن يوم السبت القادم سيشهد اعتصامًا وإضرابًا كاملًا عن الطعام، كخطوة أولى ورافضة للظلم والعدوان ولمنع الاعتقال السياسي وغلق هذا الملف نهائيًا".

وطالب المتحدث باسم الكتلة الإسلامية، فصائل العمل الوطني والإسلامي بوقفة جادة ومشرفة لوقف سياسة الاعتقال السياسي والاستدعاء ومنع اعتقال أبناء الكتلة الإسلامية، مستغربًا "موقع الجامعة الذي لم يحرك ساكنًا إزاء ما يتعرض له أبناؤها الطلبة" كما وصف .

واستنكرت الكتلة "ما أقدم عليه بعض أفراد أمن الجامعة من منع إدخال مكبرات الصوت لإقامة مؤتمرهم داخل الجامعة، بالإضافة إلى الاعتداء على أبناء الكتلة الإسلامية بالضرب، داعيًة إياها إلى الوقوف عند مسؤولياتها وحماية طلبتها داخل الحرم الجامعي".

يشار إلى ان جامعة بيرزيت ستشهد الشهر المقبل، انتخابات لمجلس طلبة الجامعة، أعلنت الكتلة الإسلامية عزمها المشاركة بها.

الوقائي ينفي اي تدخل بعمل الصحافيين في جامعة بيرزيت

بدوره نفى جهاز الامن الوقائي أي تدخل في عمل الصحفيين في جامعة بير زيت، وقال "ان الجهاز يؤكد نفيه لما نشرته حركة حماس ووسائل الاعلام المحسوبة عليها حول قيامه بمصادرة هوية وبطاقة الصحافة الخاصة بمراسل فضائيتها في الضفة محمد اشتيوي ومعدات التصوير وان ظهور مراسلهم محمد اشتيوي ببث حي وعلى الهواء مباشرة بعد اعلان حماس عن مصادرة معدات التصوير يفند ادعاءات حماس من اساسها واكاذيبها التي لم تعد تنطلي على احد من ابناء شعبنا".

وقال في بيان وصل لـ"معا" "ان حماس بقيامها ببث هذه الاكاذيب تضر بالمصالحة والوطنية وتعكر اجواء المصالحة."

واكد جهاز الامن الوقائي على ان حرية الاعلام والصحافة مكفولة لجميع الصحفيين بدون استثناء وانه على استعداد لتوفير الامن وحرية العمل لجميع طواقم الصحافة في جميع انحاء الوطن.