الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يجتمع مع نائب الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 18:27 )
الخليل-معا-استقبل محافظ الخليل كامل حميد، نائب الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في فلسطين ياسمين الشريف ومديرة وحدة البيئة في البرنامج ريما أبو مدين وذلك بحضور قائم بإعمال نائب المحافظ مروان سلطان ومدير عام التخطيط والتطوير فريد اعمر بهدف مناقشه البرنامج الإنمائي المنوي تنفيذه في محافظتي بيت لحم والخليل.

وفي البداية رحب المحافظ بالوفد الضيف، مؤكدا أهميه المشاريع لمحافظتي الخليل وبيت لحم سيما وان هناك تداخل بين المحافظتين خاصة في الأمور الاقتصادية وأمور المياه.

وأشار المحافظ إلى أن هذا البرنامج يكتسب أهميه خاصة لأنه سوف ينفذ من خلال المحافظة وبالتالي هذا يعطي الفرصة ليس فقط لتحديد الأولويات في القطاعات ذات العلاقة وإنما في التوزيع العادل بين مناطق المحافظة مترامية الإطراف، مبينا أن محافظة الخليل تعمل على أقامه فريق تخطيط استراتيجي يمثل مختلف المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في المحافظة ليعمل على تحديد الأولويات وعكسها على برامج وخطط الإستراتيجية قابله للتحقيق وقادرة على تراكم المنجزات وحل مشاكل المواطنين، سيما وان محافظة الخليل تفتقر إلى الكثير من الأمور الضرورية وتزاد معاناتها بإجراءات الاحتلال في قلب مدينة وفي منطقه الريف التي تشكل معظم مساحه المحافظة والتي تخضع للسيطرة الإسرائيلية وتعاني من تصرفات قوات الاحتلال والمستوطنين.

كما نوه حميد إلى أن محافظة الخليل والتي هي اكبر محافظة سكانية من حيث المساحة وعدد السكان تمثل الثقل الاقتصادي والاجتماعي في الأراضي الفلسطينية، تحتاج إلى مزيد من الدعم من اجل المحافظة على مكانتها الاقتصادية.

من جانبها أكدت ياسمين على اهتمام برنامج الأمم المتحدة في التنسيق مع محافظة الخليل والمحافظات الأخرى لتحديد الأولويات المراد تحقيقها خاصة في مجال البنية التحتية والزراعة والصحة، من اجل تمتين واقع الشعب الفلسطيني .

وأكدت الشريف أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يسعى إلى دعم المشاريع في الضفة الغربية وفي فلسطين، مؤكدة إلى أنه ستعمل دراسة للاحتياجات المحافظة من اجل توفير مانحين أضافيين لدعم مشاريع التنمية.