الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام تزور خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسيرة هناء الشلبي

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 19:45 )
جنين - معا - ما زالت فعاليات التضامن مستمرة لليوم الثالث عشر على التوالي مع الاسيرة هناء الشلبي حيث شهدت محافظة جنين وبلدة برقين العديد من الفعاليات والنشاطات التي نظمها نادي الاسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى والقوى الوطنية والمؤسسات العاملة بمجال الاسرى والتي كان ابرزها زيارة الخيمة التضامنية مع الاسيرة الشلبي من قبل وفد ضم كل من محافظ رام الله الدكتور ليلى غنام واحمد ابو السكر وفهد الحاج وسمير صبيحات وامين شومان وراغب ابودياك وعطا ابو ارميلة ومصطفى بدارنة وعلي ابو خضر .

والقيت العديد من الكلمات التضامنية والتي ثمنت صمود الاسير هناء بمعركة الامعاء الخاوية التي تخوضها .

فيما رحب محمد العامودى باسم القوى الوطنية والاسلامية ومؤسسات البلدة بالوفود المتضامنة ، ودعاهم الى بذل مزيد من الجهود في سبيل الحفاظ على حياتها .

بدورها نقلت محافظ رام الله الدكتور ليلى غنام تحيات الرئيس محمود عباس لاسرانا داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي .

واكدت على اهتمام الرئيس والقيادة الفلسطينية بملف الاسرى، واثنت على صمود الاسيرة الشلبي بمعركة الامعاء الخاوية التي تخوضها .

فيما حيا فهد الحاج صمود الاسرى فى سجون الاحتلال في معركتهم التي يخوضوها امام عنجهية الاحتلال وضغوطه بحقهم والتي من ضمنها الاعتقال الادارى والتى واجهتة الاسيرة هناء بامعائها الخاوية على نهج الاسير خضر عدنان ونضالات الحركة الاسيرة .

فيما استعرض راغب ابو دياك رئيس نادي الاسير ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى رسالة الاسيرة والتي تلقاها النادي عبر محاميه فواز الشلودي والذى قام بزيارتها فى السجن والتى اكدت على استمرارها فى الاضراب عن الطعام رغم سوء حالتها الصحية وذلك رفضا للاعتقال الادارى ولكونها احد الاسرى المحررين بصفقة شاليط ورفضا للمعاملة المهينة وسياسة التفتيش التى تعرضت لها ودعت الى تكثيف التضامن معها على طريق تعزيز صمود الحركة الاسيره .

واشاد امين شومان بالجهود التى تبذل من قبل المؤسسات العاملة بمجال الاسرى ،ودعا الى تكثيف الحشد الشعبى على الارض على طريق انهاء معاناة الاسيرة الشلبي وكل الاسرى داخل سجون الاحتلال .

وعاهد عطا ابو ارميلة الاسرى فى سجون الاحتلال باستمرار التضامن معهم عبر المشاركة الفاعلة بالبرامج والنشاطات التى ينظمها نادي الاسير الفلسطينى وكل المؤسسات العاملة بمجال الاسرى .

بدورة ابرق الاسير المحرر مصطفى بدارنة رسالة الوفاء والفخار للاسرى فى صمودهم الاسطوري امام ابشع احتلال عرفه العالم ،واعتبر بدارنه بان رياح النصر تنبع من التفاعل مع الاسرى من قبل شعبنا الفلسطينى .

فيما ناشد كل من والد ووالدة وشقيق الاسيرة والمضربين عن الطعام لليوم السابع تضامنا مع ابنتهم الرئيس ابومازن والحكومة المصرية والصليب الاحمر بالتدخل من اجل الافراج عن ابنتهم وخاصة بانها من ضمن الاسرى المحررين بصفقة شاليط ووضعها الصحي يزداد يوما عن يوم .

ومن الجدير ذكره بان مدارس البنات ممثلة بطالباتها ومعلماتها واداراتها المدرسية فى بلدة برقين قد اعلنت اليوم صباحا اضرابا تضامنيا عن الطعام مع الاسيرة الشلبي .

وناشدت المتضامنات عبر كلمة تضامنية من خيمة الاعتصام القتها احدى الطالبات جماهير الشعب الفلسطينى واحرار العالم الى الاستجابة لصرخة الاسيرة هناء والتضامن معها بمعركتها .

وبذات السياق زارت غنام والوفد المرافق لها من الفعاليات الوطنية والمؤسسات اسرة الاسيرين خضر عدنان وثابت مرداوى فى بلدة عرابة والتى عبرت لهم عن قلقالقيادة الفلسطينية وخاصة الرئيس ابو مازن اتجاه ما يجرى من اجراءات من قبل حكومة الاحتلال بحقهم .

واعرب والدا الاسيرين خضر عدنان وثابت مرداوي عن ترحيبهما بهذه اللفتة الكريمة والثناء عليها والتي تاتي فى سياق التواصل مع الاسرى وذويهم وتعبير حقيقى عن اهتمام الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية بملف الاسرى في سجون الاحتلال.

فيما ثمنت الجماعة الاسلامية وعبر كلمة احد الاخوة تلك الجهود التى تبذل في سبيل ابقاء قضية الاسرى حيه باوساط شعبنا ،والتي كان من ضمنها تكاثف التفاعل الرسمى والشعبي مع قضيتي خضر وهناء على طريق انهاء معاناة الاسرى في سجون الاحتلال .