الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة البوليتكنك تستقبل وفدا من جامعة القدس لبحث سبل التعاون بينهما

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 20:07 )
الخليل-معا- قام وفد أكاديمي من جامعة القدس بزيارة إلى جامعة بوليتكنك فلسطين، وضم الوفد الزائر كلاً من المهندس محمد شريعة رئيس دائرة إدارة الأعمال، والدكتور عدنان اللحام عميد كلية العلوم والتكنولوجيا، والدكتورة محاسن عنبتاوي عميدة كلية الهندسة، والدكتور صلاح الدين عوده. وكان في استقبالهم الدكتور إبراهيم المصري رئيس الجامعة، والدكتور مصطفى أبو الصفا نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور رائد عمرو عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا، والدكتور سهيل سلطان مدير دائرة التخطيط والتطوير، والدكتور ماهر الجعبري مدير مركز التكامل مع الصناعة، والمهندس يوسف صلاح مدير مكتب رئيس الجامعة، والمهندس جواد الحاج مدير مركز الحجر والرخام.

واستعرض الدكتور إبراهيم المصري للوفد الضيف تجربة الجامعة في توطيد العلاقة مع الصناعة المحلية، وأهمية التعاون بين الجامعات.

بعد ذلك قام مدير مركز التكامل بعرض موجز عن نشاطات المركز ودوره في تعزيز التعاون البحثي والعلمي مع السوق المحلي الصناعي. ومن ثم قام أعضاء الوفد بزيارة إلى المختبرات التابعة للمركز، كما استمع الوفد الضيف بعد ذلك إلى شرح موجز عن مركز الحجر والرخام في جامعة بوليتكنك فلسطين ألقاه مدير المركز.

بعد ذلك اصطحب عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا أعضاء الوفد الزائر في جولة تعريفية بمختبرات الكلية. كما تطرق إلى سياسة الكلية في اختيار ودعم مشاريع التخرج.

وفي نهاية الزيارة تم الاتفاق على تشكيل لجنة متابعة لدراسة سُبل التعاون وآليات تنفيذها. كما وعبر الوفد الضيف عن شكرهم وتقديرهم لاستضافتهم في جامعة بوليتكنك فلسطين وإعجابهم بهذا الصرح العلمي الفلسطيني، وبما يمتلكه من إمكانيات وبنية تحتية واستراتيجيات وخصوصاً في مجال تعزيز الاتصال مع الصناعة والسوق المحلي، كما وجهوا دعوة إلى جامعة بوليتكنك فلسطين لزيارتهم في رحاب جامعة القدس.