الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يدعو الى اتخاذ التدابير اللازمة اثناء المنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 09:29 )
نابلس- معا- دعت مديرية الدفاع المدني في محافظة نابلس في بيان لها المواطنين الى ضرورة توخي الحيطة والحذر لتفادي المخاطر الناتجة عن المنخفض الجوي واتباع ارشادات الامآن والاجراءات الواجب اتخاذها.

ودعا البيان الى اتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول مياه الأمطار والسيول إلى المنازل والمباني الواقعة في المناطق المنخفضة والقريبة من مجاري السيول والعمل على تثبيت كل ما هو معرض للتطاير بفعل الرياح خصوصا على أسطح البنايات وتنظيف وتجهيز مصارف المياه على الأسطح والأرضيات خوفا من تدفق المياه إلى المنازل.

كما دعا البيان السائقين قيادة مركباتهم بحذر وتأني وخصوصا في حال محدودية الرؤيا واماكن تجمع المياه والتي لا يعرف عمقها وترك مسافة كافية بين المركبات خوفا من الانزلاق والاصطدام وعدم التجاوز قدر الامكان الا اذا دعت الضرورة والاخذ بعين الاعتبار وضعية الطرق وحالاتها والظروف الجوية السيئة لقيادة المركبات.

فيما حذر البيان المواطنين الى توخي الحيطة والحذر بعدم وضع المدافئ بالقرب من قطع الاثاث والانتباة الى الاطفال ومنعهم من العبث فيها وعدم الذهاب للنوم وهي مشتعلة خوفا من الحريق أو الاختناق وشدد البيان في حال انقطاع التيار الكهربائي الى وجوب الانتباه بعدم ترك الشمع مضيئ قبل الذهاب الى النوم.

من جانب آخر وفي سياق البرامج التوعوية الي ينظمها الدفاع المدني في محافظة نابلس يعد الدفاع المدني الى حلمة توعية واسعة النطاق بعنوان "انتم شركاء معنا في خلق مجمتع آمن" وتاتي هذه الحملة إحياء لليوم العالمي للحماية المدنية والمصادف الاول من آذار وستقوم طواقم الدفاع المدني في هذا اليوم يشاركها عدد من المتطوعين بتوزيع عدد من نشرات مختلفة المواضيع في جوانب السلامة والوقاية من الكوارث والحوادث التي غالبا ما تحصل.

من جانبه ناشد مدير دفاع مدني محافظة نابلس العقيد كريم عميرة، المواطنين الى ضرورة الحذر والانتباه اثناء المنخفض الجوي وعدم اقصاء اي جانب يجب اتباعه للتقليل من اثاره كما دعى عميرة كافة المواطنين مشاركة الدفاع المدني باحياء اليوم العالمي للحماية المدنية بالحذو نحو معرفة علوم الدفاع المدني بكافة اقسامه موضحا في هذا الجانب ان الازمات الكبرى والكوارث لا يمكن التعافي منها دون شراكة المجتمع .