الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التشريعي بغزة يستقبل رئيس وأعضاء القافلة الأوروبية

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 09:43 )
غزة-معا- استقبل نواب المجلس التشريعي الفلسطيني بغزة القافلة الأوروبية التي قدمت عبر معبر رفح الأحد, حيث كان في استقبالهم النواب خليل الحية ومحمود الزهار ومروان أبو راس وإسماعيل الأشقر ومشير المصري وآخرين.

ورحب النائب خليل الحية رئيس كتلة التغيير والإصلاح بالمجلس بأعضاء القافلة مشيدا بجهودهم في دعم قطاع غزة وفلسطين, وتحملهم مشاق السفر لآلاف الأميال لنصرة أهل غزة.

وتحدث الحية عن مسلسل المشكلات المتواصلة التي يتعرض لها قطاع غزة من مشكلة الدواء والكهرباء والحصار بشكل عام, مؤكدا أن الاحتلال يفعل ذلك ليشغل الشعب الفلسطيني بالاحتياجات الإنسانية, ولكننا نقول أن المشكلة الكبيرة هي الاحتلال والهدف هو إنهاء هذا الاحتلال.

بدوره عبر رئيس التجمع الفلسطيني في ايطاليا محمد حنون عن شكره وتقديره لأعضاء المجلس لحفاوة استقبالهم, وأكد أنه خلال مرور القافلة في العديد من العواصم الأوروبية والعربية, أبدى الجميع تضامنهم ووقوفهم إلى جانب فلسطين وغزة, قائلا: "إن أحبائكم ومناصري فلسطين المقيمين بالقارة الأوربية حملونا قلوبهم لنحملها إليكم لأن فلسطين تحيا معهم وتسكن قلوبهم على الدوام, وأكدوا لنا مساندتهم ودعمهم معبرين عن كون فلسطين هي القضية المركزية التي تشغل بال كل المسلمين في شتى بقاع الأرض".

وأضاف: "جئنا اليوم لنترجم الحب من كلام إلى عمل لتجدوا منا الأثر الطيب, هذه القافلة ستكون متميزة بمشاريع تنموية متميزة في قطاع غزة, والتي ستشمل القطاعات الأكثر تضررا في غزة وهي التعليم والصحة ".

بدوره قدم أمين أبو راشد عضو القافلة الأوروبية الشكر لصناع الصمود في غزة وعلى رأسهم رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني المختطف بسجون الاحتلال, وأكد على أن القوافل القادمة سوف تحمل لفلسطين دعما معنويا وتنمويا في شتي القطاعات الخيرية بإذن الله.

وحمل النائب د.محمود الزهار رسالة لأعضاء القافلة الأوروبية بأن يوصلوا الصورة الحقيقية والواقعية عن أهل فلسطين للدول التي يقيمون فيها, وضرورة أن يقوموا بشرح أبعاد مشروع المقاومة لكونه المشروع الوحيد القادرة على إيصالنا للتحرر من الاحتلال مؤكدا بأن المقاومة هي عبارة عن مشروع تحرر وطني, وشكر أعضاء القافلة على المشاريع التنموية التي سبق وأن قادوها لقطاع غزة مشيدا بدورها في دعم أهل غزة الذي كان له بالغ الأثر في صمودهم وتحديهم للحصار.

وفي نهاية اللقاء سلم النائب خليل الحية رئيس القافلة عادل عبد الله درع شكر للقافلة تقديرا لجهودهم في دعم أهل فلسطين.