الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الصحة المدرسية" في تربية غرب غزة تعقد اجتماعا لضامني المقاصف

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 10:08 )
غزة-معا- عقدت مديرية التربية والتعليم غرب غزة قسم الصحة المدرسية ورشة عمل لضامني المقاصف المدرسية في مركز التدريب التابع للمديرية، بحضور أ.فتحي رضوان النائب الإداري لمدير تربية غرب غزة وأ.غسان حمادة رئيس قسم الصحة المدرسية وأ.عدلي أبوزيد مشرف الصحة المدرسية وأ.سامي الخولي رئيس قسم الخدمات في المديرية.

وتأتي هذه الورشة بهدف اطلاع ضامني المقاصف على الشروط الصحية الخاصة بالمقاصف والمستأجرين ومساعديهم والتعليمات المتعلقة بذلك.

وأكد النائب الإداري فتحي رضوان على ضرورة بذل أقصى الجهد للحفاظ على صحة الطلبة، محذرا من التعامل بالأغذية المنتهية الصلاحية أو المنتجات غير الصحية والمخالفة للمواصفات الغذائية لما لها من أثر على صحة الطلبة وتحصيلهم الأكاديمي.

وبين رضوان أن المقصف يعتبر الواجهة الصحية للمدرسة, والضامن هو المؤتمن على صحة أبنائنا لأنه ينبغي علينا المحافظة على حياتهم.

وأوضح النائب الإداري أن الهدف من عقد مثل هذا اللقاء، وضع الضوابط والشروط الفنية والإدارية والصحية الناظمة لعمل ضامني المقاصف المدرسية، بما يضمن صحة وسلامة الطلبة من خلال ما تقدمه المقاصف من مأكولات ومشروبات.

بدوره، أكد رئيس قسم الصحة المدرسية على ضرورة الالتزام في نظافة المقصف من كافة النواحي كما وأكد على ضرورة التزام ضامني المقاصف وجميع العاملين معهم بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وعدم مخالفة شروط السلامة العامة.

وأبدى حمادة توصياته بخصوص سلامة الأغذية المباعة في المقاصف موضحا مجموعة من القضايا حول الممنوع والمسموح في الأغذية المباعة، بهدف عدم الإضرار بصحة الطلاب والوصول إلى ربح معقول للضامنين، وقدم رئيس قسم الصحة المدرسية شرحاً عن نوعية الأغذية المباعة مبيناً أهمية تزويد الطلاب بالغذاء السليم، موضحا ايجابيات وسلبيات السلع الغذائية المباعة.

بدورهم أعرب ضامنو مقاصف مدارس مديرية غرب غزة عن ارتياحهم من الأجواء التي سادت اللقاء، مثمنين دور المديرية في الاهتمام بقضاياهم ومتابعتها والعمل على توفير كافة سبل الراحة والأمان لهم.