الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة لمعلمي اللغة الانجليزية في أريحا

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 10:04 )
اريحا- معا- افتتحت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني دورة استهدفت معلمي اللغة الانجليزية للمرحلة الأساسية من الأول وحتى الخامس في المدارس الحكومية، وذلك بحضور مدير التربية و التعليم أ.محمد الحواش والنائب الفني بسمات سالم ورئيس قسم الإشراف التربوي سعاد ياسين ورئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي بالإضافة إلى ادوارد درسل من المجلس الثقافي البريطاني .

وفي كلمته رحب الحواش بالمشاركين, مثمناً الجهود الذي تبذلها الإدارة العامة للإشراف التربوي في وزارة التربية و التعليم لتأهيل و تدريب المعلمين عملاً على رفع كفاءاتهم بما يسهم في تحسين نوعية التعليم.

كما أشار الحواش إلى أن هذه الدورات تكسب المعلمين المهارات اللازمة في مجال تدريس اللغة الانجليزي وخاصة إننا في عصر استخدام التكنولوجيا و وسائلها المتعددة والتي تساعد على توصيل المعلومة بأسرع الطرق إلى ذهن الطالب.

وتمنى من المعلمين المشاركين في الدورة الاستفادة القصوى من هذه الدورة و توظيفها في غرفة الصف بشكل يحبب الطلبة و يشدهم للغة الانجليزية باعتبارها لغة أجنبية و ليست اللغة الأم .

ويشارك في الدورة 20 معلماً من معلمي اللغة الانجليزية سيتم تدريبهم على مهارات جديدة في تدريس اللغة الانجليزية للمرحلة الأساسية ويشرف على الدورة مشرفة اللغة الانجليزية لانا المؤقت بالإضافة إلى المدربات غدير شما و أماني عريقات.