الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العمل الزراعي" يطلق مسابقة لأفضل فكرة مشروع لمكافحة الفقر

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 10:49 )
رام الله-معا- أطلق اتحاد لجان العمل الزراعي مسابقة خاصة لأفضل فكرة مشروع تنموي من أجل تحفيز أكبر عدد من الجهات والأشخاص العاملين في المجال التنموي ومكافحة الفقر وتمكين الأسر، بحيث يشارك هؤلاء في صياغة النماذج التنموية الجديدة التي سيتم بعد أن تراجع الفكرة وتدرس من قبل مجموعة من المختصين التنمويين تحويلها إلى مجموعة من الممولين من أجل تبني الفكرة وتوفير التمويل اللازم لها.

وأكد مدير دائرة العمليات والتطوير المهندس فؤاد أبو سيف أن إتحاد لجان العمل الزراعي أولى ضمن خطه الإستراتيجية الجديدة (2011-2013) أهمية كبرى للمشاريع التنموية الخاصة بمكافحة الفقر وتمكين الأسر الفقيرة والمهمشة كونها مصدرا للرزق وزيادة الدخل وتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية لهذه الأسر.

وأشارت منسقة المسابقة في الاتحاد المهندسة دعاء زايد الى أن أهمية هذه المسابقة تأتي من أهمية الحاجة الملحة لتطوير نماذج جديدة لمشاريع تنموية يتوفر فيها الإبداع والابتكار، بحيث تساهم بالفعل في تحقيق تنمية حقيقة وتصلح هذه النماذج للتعميم والتبني من قبل كل العاملين في مكافحة الفقر و الحد منه.

واشارت الى أن المسابقة تقوم على أساس منح فرصة للفئات المعنية بموضوع مكافحة الفقر والقادرة على ابتكار أفكار مشاريع جديدة وريادية من المشاركة في العملية التنموية في فلسطين ومن أجل الوصول لنماذج لمشاريع تنموية جديدة تحقق منظومة الابتكار والإبداع. حيث أن الجهات والأشخاص المعنيين بالمسابقة هم: فئة الشباب وطلبة الجامعات والمدارس، الأسر المهمشة و الفقيرة، المؤسسات والجمعيات والتعاونيات، لنساء اللواتي يقدن أسر.

وأضافت المهندسة زايد أن الاتحاد يستقبل نماذج المقترحات من1/10/2011 لغاية 31/3/2012، حيث سيتم تقييم المقترحات من 15-30 /04/2012 ، والاعلان عن النتائج وتوزيع الجوائز سيتم في 20/5/2012، مشيرة الى إمكانية اطلاع المشتركين على شروط وتفاصيل المسابقة على موقع الاتحاد http://www.uawc-pal.org.

وأشار الاتحاد الى أن المسابقة تهدف الى فتح المجال لأكبر عدد من العاملين في مجال مكافحة الفقر للمساهمة في صياغة أفكار لمشاريع جديدة، والوصول لأفكار جديدة لمشاريع تنموية تساهم في مكافحة الفقر، واكتشاف المبدعين ودعمهم، إضافة الى تحفيز ذوي العلاقة ( الأسر, العاملين, الشباب, الباحثين ) للمشاركة في عملية التنمية، وتشجيع الابتكار والإبداع.