السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قبل 48 ساعه من أنطلاق كأس العالم للانديةالأهلي المصري يفوز علي كارير الياباني‏1/2‏

نشر بتاريخ: 07/12/2006 ( آخر تحديث: 07/12/2006 الساعة: 16:49 )
بيت لحم - معا - متابعة /ناصر العباسي -
فاز الأهلى المصري امس الاربعاء على فريق اف . سى . كارير اليابانى فى المباراة الودية فى إطار استعداد الأهلى لمباراته الافتتاحية أمام فريق أوكلاند سيتى النيوزيلندى والمقرر بعد غد الأحد في أفتتاح بطولة كأس العالم للإندية.. أحرز هدفى الأهلى عماد متعب وفلافيو فى الدقيقة 15 و 40 من الشوط الأول وأحرز الفريق اليابانى هدفه فى الشوط الثانى .

جاءت المباراة قوية وسريعة فى معظم أوقاتها .. وقدم الأهلى مستوى جيد وظهر معظم لاعبى الأهلى بمستوى طيب أسعد الجهاز الفنى وقدم الفريق اليابانى أداءً جيداً وتقاسم الفريقان السيطرة على المباراة .

لعب الأهلى فى الشوط الأول بتشكيل يضم كل من امير عبد الحميد لحراسة المرمى وعماد النحاس وأحمد السيد وعبد اللاه جلال فى الدفاع وطارق السعيد فى اليسار وأحمد صديق فى اليمين واكوتى مانساه وحسن مصطفى ووائل رياض فى الوسط وعماد متعب وفلافيو فى الهجوم ..وأجرى الجهاز الفنى أربعة تغييرات بنزول أحمد حسن ومحمد عبد الله وأحمد شديد ومحمد صديق بدلاً من طارق السعيد و أحمد صديق ووائل رياض وعبداللاه جلال .. وخرج أكوتى للإصابة بجزع خفيف فى الكاحل ولعب بدلاً منه حسام عاشور ويحصل أكوتى على راحة لمدة يوم .

من جانبه أكد الكابتن حسام البدرى المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة أن التجربة مفيدة بكل المقاييس واعتاد لاعبو الأهلى على اللعب فى الأجواء اليابانية وتعودوا أيضاً على أرضية الملعب .. واطمئن الجهاز الفنى على مستوى بعض اللاعبين خاصة العائدين من الإصابة .



الأهلى يتقدم فى الترتيب العالمى للأندية



تقدم الأهلى فى الترتيب العالمى للأندية والذى يقوم بإعداده الاتحاد الدولى لنتائج وإحصاءات كرة القدم حيث احتل الأهلى هذا الشهر المركز الـ 52 على العالم من بين 350 فريقاً متقدماً بفارق مركز واحد عن ترتيب الشهر الماضى .

وبهذا التقدم يحافظ الأهلى أيضاً على احتلاله الصدارة على المستويين العربى والإفريقى وجاء به الأهلى فى المركز الثالث من بين الأندية المشاركة فى كأس العالم للأندية حيث جاء فريق برشلونة فى المركز السابع وانترناسيونال البرازيلى فى المركز الـ 14 وتقدم الأهلى فى الترتيب العالمى عن باقى الأندية الأخرى المشاركة فى مونديال الأندية حيث جاء الفريق المكسيكى كلوب أمريكا فى المركز الـ 137 على العالم وجاء الفريق الكورى تشونبوك فى المركز الـ 272 على مستوى أندية العالم .

وقد جاء تقدم الأهلى فى الترتيب العالمى للاندية لنجاحه فى الفوز بلقب البطولة الإفريقية وتقديم نتائج طيبة فى بطولة الدورى خلال الشهر الماضى

أبو تريكة سليم ويشارك فى التدريبات



تتماثل محمد أبو تريكة لاعب الأهلى للشفاء من آثار إصابته بجزع فى الكاحل وحصل على راحة لمدة ييوم . وشارك أبو تريكة فى مران الفريق الذى جرى امس الخميس ..

ووقال د . إيهاب على طبيب الفريق انه لم تعد هناك أية شكوى لأبو تريكة من الآلام التى انتابته نتيجة جزع فى الكاحل بعدما خضع اللاعب للعلاج الفورى والراحة و " الكمادات " . وزال الورم . وأصبح أبو تتريكة لائق تماماً ويشارك فى التدريبات بقوة خاصة أنه من اللاعبين الذين لديهم قدرة على التحمل ورغبة شديدة فى عدم الابتعاد عن الملاعب ..


لاعبو الاهلى وجهازهم الفنى فى الاجتماع الخاص بالتحكيم



عقد الاجتماع الخاص بالإرشادات التحكيمية قبل انطلاق بطولة العالم للاندية وحضره الجهاز الفنى والإدارى واللاعبين بالتنسيق بين الكابتن حسام البدرى المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة .. والمهندس خالد مرتجى المنسق العام للبعثة والذى أكد على أن الأمور سارت على ما يرام . ولا توجد أية مشاكل من أية نوع خاصة فى ظل الالتزام الرائع من قبل بعثة الأهلى فى كافة الاتجاهات وهو الأمر الذى لفت انتباه الجميع وفى مقدمتهم القائمين على تنظيم البطولة .. وعن الاجتماع التحكيمى قال أن الجهاز الفنى للأهلى واللاعبين لديهم من الخبرات الكافية وجميعهم على قدر المسئولية . وان الاجتماع تخصص لشرح بعض النواحى التحكيمية لضمان نجاح البطولة من كل الجوانب وهذا شئ طيب .