الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

واصل أبو يوسف: مشروع فلسطيني في مجلس الأمن لمواجهة الاستيطان

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 14:01 )
رام الله -معا- أكد واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية, أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية, أن القيادة الفلسطينية قررت إتخاذ إجراءات لوقف الإجراءات الإسرائيلية بحق المدن والقرى الفلسطينية وخاصةً مدينة القدس.

وأوضح أبو يوسف في تصريح صحفي أن منظمة التحرير الفلسطينية تدرس تقديم مشروع لمجلس الأمن الدولي لمواجهة الإستيطان الإسرائيلي الذي يبتلع الأراضي الفلسطينية, كذلك مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وأضاف أن القيادة الفلسطينية وجهت لمندوب فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور دعوة لإيجاد كافة الآليات والسبل للحد من الإجراءات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

وقال أبو يوسف إن ما سيساعد هذا المشروع هو أن القرارات أممية والقانون الدولي تبطل كل ما تقوم به إسرائيل من إستيطان في الأراضي الفلسطينية وتغيير لمعالم القدس".

وأشار امين عام جبهة التحرير إلى أن تقديم هذا المشروع يأتي من أجل التأكيد على ضرورة قيام المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف كافة ممارساتها تجاه الفلسطينيين وأراضيهم.

وشدد ابو يوسف أن الحل الوحيد للخروج من الأزمة الفلسطينية التي يمر بها اتفاق المصالحة يتطلب بتطبيق ما تم الإتفاق عليه في "الدوحة" حول تشكيل حكومة التوافق الوطني برئاسة الرئيس أبو مازن.

ودعا الى ضرورة اتخاذ كافة الخطوات المطلوبة خاصةً في قطاع غزة, من تحديث للسجل الإنتخابي بها, وإجراء التعديلات القانونية اللازمة على قانون الانتخابات.

وأشار إلى أن ما حدث في اجتماعات القاهرة ان الجميع اكد ان هناك قضايا مصيرية للشعب الفلسطيني يجب أن تنتهي،ولكن هذا يتطلب جهد جماعي لمواجهة كافة العقبات التي تواجه تطبيق المصالحة والذهاب الى انتخابات رئاسية وتشريعية والعمل من اجل تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية.