الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الاسلامية تدعو كافة الأطراف للتدخل ووقف الاعتقالات السياسية

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 12:15 )
غزة-معا- دعت الكتلة الاسلامية خلال مؤتمر صحفي للتدخل العاجل من أجل وقف الاعتقالات في صفوف الطلبة، خاصة طلبة جامعة بيرزيت المعتصمين داخل الجامعة رفضا للاستدعاءات والاعتقالات السياسية.

ودعا رئيس الكتلة الاسلامية هاني مقبل كافة الطلبة في جامعات الضفة الغربية للخروج في مسيرات وتنظيم اعتصامات للمطالبة برفع العصا الأمنية عن الجامعات ووقف ملاحقة الطلبة على مواقفهم السياسية وإطلاق الحريات للعمل النقابي داخل الجامعات، مطالبا أجهزة أمن السلطة للامتثال لحالة المصالحة الفلسطينية والتوقف عن ممارستها بحق الطلبة الجامعيين وإطلاق سراح المعتقلين منهم من سجونها والكف الفوري عن سياسة ملاحقتهم واعتقالهم.

وطالب ادارة الجامعات بأخذ موقفها الفوري اتجاه هذه الاعمال والدفاع عن الطلبة وملاحقة الأجهزة الأمنية قانونياً، داعيا لجنة الحريات التي انبثقت عن المصالحة الفلسطينية لاحتواء الموقف بالتدخل الفاعل الذي يوفر الحماية لطلبة الجامعات ويوقف الاعتداءات على حريتهم.

وناشد كافة الكتل والأطر الطلابية في جامعات وكليات الضفة الغربية للحراك الفعلي والضغط على الأجهزة الامنية لاستعادة هيبة الحركة الطلابية الفلسطينية وتعزيز دورها في الجامعات.

ودعا المؤسسات الحقوقية ونواب المجلس التشريعي للتدخل الفوري وتكوين سدٍ منيعٍ يقف في وجه التعديات على الحقوق الطلابية والحريات النقابية، مطالبا القوى الوطنية والاسلامية في فلسطين بموقفٍ وطنيٍ مسئول يعلن وقف الاعتقالات السياسية وتجريمها وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين كخطوةٍ أساسية لتطبيق المصالحة الفلسطينية وترجمتها على الأرض.