الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: إطلاق حملة دولية لإلغاء سياسة الاعتقال الإداري

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 15:35 )
رام الله- معا- قال وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ان وزارة الاسرى وبالتشبيك مع مؤسسات وجمعيات حقوق الانسان قد اطلقت حملة دولية لإلغاء سياسة الاعتقال الإداري بحق الاسرى والأسيرات في سجون الاحتلال.

وقال ان هذه الحملة جاءت تحت عنوان "انضموا الينا لإلغاء سياسة الاعتقال الإداري التعسفي بحق الاسرى والأسيرات من اجل العدالة وحقوق الانسان"، واعتبر قراقع ان ملف الاعتقال الإداري قد أصبح له أولية كجزء من السياسات والقوانين المجحفة والتي تطبق بحق الاسرى وان على المجتمع الدولي بكافة مكوناته التدخل والتحرك وتحمل المسؤولية في وضع حد لانتهاكات حقوق الاسرى على يد سلطات الاحتلال.

وأشار الى ان اسرائيل أصدرت مائة ألف أمر اعتقال إداري منذ عام 1967، وان 98% من هذه الحالات قد ردتها محاكم الاحتلال ورفضت الإفراج عنها مما يعني ان محاكم الاعتقال الإداري هي محاكم صورية وغير عادلة.

جاءت أقوال قراقع خلال زياراته لعدد من عائلات الاسرى في محافظات طولكرم وقلقيلية برفقة وفد من وزارة الاسرى والأسرى المحررين وبمشاركة محافظ محافظة طولكرم طلال دويكات ومحافظ قلقيلية ربيع الخندقجي.

وقد اطمأن قراقع والوفد عن اهالي الاسرى وخاصة والدة الاسير نضال عناية التي اجرت عملية قلب مفتوح ووالدة الاسير عثمان يونس التي تعاني من عدة أمراض ووالدة الاسير عطا عبد النبي حيث والدته مريضة و مقعدة ولا تستطيع زيارته.