الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدرسة الثانوية الإسلامية تنظم محاضرة لطلبة التوجيهي

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 12:37 )
نابلس -معا- برعاية جمعية التضامن الخيرية وبهدف الرقي بالعملية التعليمية والوقوف عند الصعوبات التي يتعرض لها طالب الثانوية العامة في المدرسة الثانوية الإسلامية، استضافت المدرسة الدكتور طالب دكيدك خبير التنمية البشرية والمتخصص في مهارات التفوق الدراسي.

وأقيمت المحاضرة في مكتبة المدرسة بحضور رئيس الجمعية الدكتور علاء مقبول ومدير المدرسة الأستاذ طلب ذوقان وثلة من المعلمين، وتم تناول العديد من القضايا التي تهم طالب التوجيهي من الضغط الدراسي وكيفية المراجعة وعلاج التوتر النفسي وطرق الدراسة الفعالة والربط والتكرار والاستذكار الجيد للمادة الدراسية والتعامل مع ورقة الامتحان، وغيرها من المواضيع التي تهم طالب الثانوية العامة.

واستمر اللقاء ثلاثة ساعات متتالية، وفي نهاية اللقاء فتح المجال أمام الطلبة لطرح الأسئلة والإجابة عليها من قبل المحاضر. واختتمتها إدارة المدرسة بحث الطلاب على الدراسة وتنظينم الوقت للحصول على أفضل النتائج.

كما وقام الدكتور علاء مقبول ومدير المدرسة بشكر المحاضر على هذا المجهود الرائع على أمل تكرار مثل هذه اللقاءات للصفوف الأخرى في الأيام القادمة.

وأشرف على تنظيم هذا اللقاء لجنة مدرسة المبدعين مكونة من أ. سائد الشنتير، أ. محمد جود الله.

يذكر أن جمعية التضامن الخيرية تولي اهتماماً بالغاً بكافة النشاطات اللامنهجية التي من شأنها أن ترتتقي بطلاب المدارس الإسلامية للوصول إلى أفضل النتائج في الثانوية العامة.