الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير فائد مصطفى يجتمع بنائب وزير خارجيه روسيا الاتحادية

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 13:07 )
موسكو- معا- اجتمع سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحاديه د.فائد مصطفى في مقر وزارة الخارجيه في موسكو مع نائب وزير الخارجيه وممثل الرئيس الروسي في الشرق الاوسط السيد ميخائيل بغدانوف.

وناقش الطرفان الصعوبات التي تواجه العمليه السياسيه في الشرق الاوسط وقضايا العلاقات الثنائيه.

وقد اطلع السفير مصطفى السيد بغدانوف على ما تقوم به اسرائيل من ممارسات على الارض تؤكد من خلالها على تنصلها التام من التزاماتها بموجب القانون الدولي والاتفاقيات الموقعه، وهو الامر الذي يجب ان يقف عنده المجتمع الدولي وقفة جاده، وان تقوم اللجنه الرباعيه بالتحرك لاعادة تصويب العمليه السياسيه استنادا الى حقيقة ان الجانب الفلسطيني أوفى بالتزاماته، في حين ان اسرائيل هي الطرف المعطل لهذه العمليه السياسيه.

كما تحدث ايضا السفير مصطفى عن نتائج لقاءات الاطار القيادي المؤقت لتفعيل منظمة التحرير الفلسطينيه والذي عقد مؤخرا في القاهره، وجهود المصالحة، وكذلك عن نتائج المؤتمر الدولي للدفاع عن القدس والتي تتعرض لحمله تهويد غير مسبوقه مما يستوجب القيام باجراءات عمليه لوقف هذه السياسه الاسرائيلية.

بدوره تحدث بغدانوف عن ترحيب روسيا بأي خطوات ايجابيه على طريق تحقيق المصالحه، كما تحدث عن الجهود الروسيه مع اطراف اللجنه الرباعيه لعقد اجتماع لهذه اللجنه في اقرب وقت ممكن لمناقشة الوضع الراهن، كما اكد على اهميه وضرورة التركيز على القضيه الفلسطينيه في خضم هذا الربيع العربي على اعتبار انها كانت وستبقى القضيه المركزيه الاولى في الشرق الاوسط.

وناقش الطرفان ايضا تفاصيل برنامج الاجتماع القادم للجنة التنسيق المشتركه الفلسطينيه الروسيه والتي يترأسها من الجانب الفلسطيني د.نبيل شعث، والذي سيصل الى موسكو مطلع الاسبوع المقبل على رأس وفد كبير.