الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصفيات كأس العالم: الاردن تخسر امام الصين 3-1

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 15:07 )
القدس- معا- فاز منتخب الصين، اليوم الاربعاء، على نظيره الاردني بثلاثة اهداف لهدف وحيد في المباراة التي جرت على استاد جامعة غوانغزهو ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى من الدور الثالث في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014 في البرازيل.

أحرز المنتخب الصيني أولا عبر لاعبه هاو جونمين في الدقيقة 43 قبل أن يعود نفس اللاعب ويحرز الهدف الثاني بالدقيقة 69 من زمن اللقاء الذي دار بينهما بمدينة جوانجتشو.

وفي الدقيقة 83 قلص باسم فتحي النتيجة لمصلحة "منتخب النشامى" وبعد مرور خمس دقائق أحرز يو داباو الهدف الثالث والاخير للمنتخب الصيني.

ويلتقي في المباراة الثانية لاحقاً ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً العراق مع سنغافورة على ستاد نادي العربي في العاصمة القطرية الدوحة.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد الأردن عند 12 نقطة من ست مباريات متساوياً في صدارة الترتيب مع العراق الذي خاض خمس مباريات لغاية الآن، مقابل 9 نقاط للصين ولا شيء لنسغافورة.

وكان منتخب الأردن فاز على العراق في الجولة الأولى 2-0 في أربيل وعلى الصين 2-1 في عمان وعلى سنغافورة 3-0 في سنغافورة و2-0 في عمان قبل أن يخسر أمام العراق 1-3.

وفي المقابل فاز منتخب الصين على سنغافورة 2-1 في تودونغ وخسر أمام الأردن 1-2 في عمان وأمام العراق 0-1 في شينزن و0-1 في الدوحة ثم تغلب على سنغافورة 4-0 في سنغافورة.

ويشار إلى أن الدور الثالث شهد تقسيم المنتخبات المشاركة على خمس مجموعات، ضمت كل منها أربعة منتخبات وبحيث تأهل أول وثاني كل مجموعة للدور الرابع.

وذكر موقع الاتحاد الاسيوي للعبة ان سحب قرعة الدور الرابع يجري بمشاركة عشرة منتخبات يوم 9 مارس/آذار، حيث سيتم تقسيم المنتخبات على مجموعتين، بحيث تضم كل مجموعة خمسة منتخبات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتنافس المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث في الملحق الآسيوي من أجل تحديد المنتخب الذي سيشارك في الملحق العالمي.