الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية غرب غزة تنظم ورشة حول "برنامج الإدارات المدرسية المحوسب"

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 15:13 )
غزة-معا- افتتح مدير تعليم غرب غزة أ.عبد القادر أبو علي ورشة عمل حول برنامج الإدارات المدرسية في مبنى المديرية استهدفت رؤساء الأقسام فيها وبحضور نائبي المدير أ.فتحي رضوان النائب الإداري و أ.مجدي بدح النائب الفني.

وبين أبو علي في كلمته الافتتاحية ضرورة التعرف إلى ما وصلت إليه التكنولوجيا وتسخيرها في خدمة المسيرة التعليمية مبيناً أهمية برنامج الإدارات التربوية المحوسب في تسهيل إجراءات العمل واختصار الجهد والوقت.

وأشار إلى أن المديرية لديها من الكفاءات وطواقم العمل التي تستطيع تطوير إدارة هذه الورش وزيادة معرفة العاملين بقدرات وإمكانات ذاتية.

وقال أبو علي إن المديرية تحرص على تزويد العاملين لديها بالتقنيات الحديثة والأجهزة التي تسهل عملهم مؤكداً أن عقد هذه الدورة يصب في هذا المجال وسيتبعه لقاءات أخرى تعزز من مفهوم المعرفة العامة.

وشكر مدير التعليم قسم التقنيات على جهده في برنامج الإدارات التربوية وعقد ورش العمل التي تزيد من خبرة العاملين في المديرية وترفع من كفاياتهم الإدارية والعملية.

بدوره استعرض المهندس عاهد بدر رئيس قسم التقنيات التربوية بمديرية غرب غزة أقسام برنامج الإدارات التربوية وكيفية التعامل معه محدداً صلاحيات العمل والدخول لرؤساء الأقسام كل حسب حاجته وطبيعة عمله والمهام المناطة به.

وبين بدر أن إمكانات البرنامج كبيرة جداً ومن خلاله يسهل التواصل مع كافة المدارس والحصول على المعلومات المطلوبة بشكل سريع ودون الحاجة لزيارة المدرسة مشيراً إلى أن البيانات والمعلومات يتم تحديثها على مدار الساعة بدقة عالية.

وشرح المهندس بدر تفاصيل التعامل مع قسم التخطيط حيث أوضح أهميته واشتماله على كافة البيانات والإحصائيات ومرافق المدرسة وإمكاناته وعدد الشُعب والطلبة والمتسربين والتشكيلات الخاصة بكل مدرسة وغير ذلك من المعلومات التي تعطي إشارات لقادة الميدان التربويين والمسئولين في المديرية والوزارة.

كما تطرق بدر إلى قسم شئون الطلبة وكيفية الدخول إليه والتعامل مع البيانات الموجودة بداخله موضحاً أن بإمكان رئيس القسم أو وليّ الأمر معرفة علامة الطالب الشهرية أو الفصلية وترتيبه بين زملائه وعلى مستوى مدرسته وتفاصيل أخرى.