الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيت فجار تواصل الاستعدادات لافتتاح قسم الخدمات الاجتماعية

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 15:07 )
بيت لحم- معا- تواصل بلدية بيت فجار الاستعدادات لافتتاح قسم الخدمات الاجتماعية الذي يهدف الى تقديم جملة من الخدمات الهامة والضرورية للأشخاص ذوي الإعاقة والتي تتمثل بتدريب وتأهيل الأطفال ذوي الإعاقات المختلفة.

ويهدف القسم أيضا إلى تدريب وتعليم خاص للأطفال ذوي الإعاقة الحركية الشديدة والمركبة والعقلية البسيطة والمتوسطة، وعلاج النطق واللغة، علاج فيزيائي/ طبيعي، وتدريب وتحفيز القدرات الذهنية والعقلية للأطفال من ذوي الإعاقة وغير ذوي الإعاقة عن طريق اللعب والدعم النفسي والاجتماعي للمعاقين وأسرهم، بالإضافة الى تقديم الخدمات الاجتماعية لأهالي بلدة بيت فجار، وعقد لقاءات توعية وتثقيف وتدريب في العديد من المجالات.

ولضمان استمرار تقديم الخدمات لتلك الفئات استحدثت البلدية قسما للخدمات الاجتماعية وإدراجه ضمن هيكليتها، بهدف تحسين نوعية حياة الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، وتعزيز علاقة المواطنين مع البلدية.

من جانبه قال رئيس بلدية بيت فجار كامل هماش: ان البلدية تسعى من خلال قسم الخدمات الاجتماعية ومركزها المجتمعي إلى إتاحة الفرصة للمواطنين للوصول إلى خدمات اجتماعية وتأهيلية بهدف المساهمة في تحسين نوعية حياتهم.

وأكد ان البلدية ستعمل في إطار وظائف واختصاص قسم الخدمات الاجتماعية الى التعرف على احتياجات المواطنين من ذوي الإعاقة وفئات مجتمعية أخرى والتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة من أجل الدفع باتجاه تلبية احتياجاتهم وتحسين نوعية حياتهم وظروفهم المعيشية، كما ستقوم البلدية بالمباشرة في تقديم خدماتها اعتبارا من شهر آذار 2012 ليستهدف بخدماته بلدة بيت فجار والقرى والمناطق المجاورة لها.

كما تشرف البلدية على تجهيز وتأثيث قسم الخدمات الاجتماعية وموائمته ليتناسب واحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة، وتزويده بالمعدات والأدوات الحديثة لتوظيفها بالعمل مع المعاقين.

يذكر ان قسم الخدمات الاجتماعية ينفذ ضمن مشروع "معالجة الاحتياجات الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة " الذي تنفذه البلدية من خلال وزارة الحكم المحلي وبدعم من صندوق البلديات في ايطاليا وبالتعاون مع مؤسسة قادر للتنمية المجتمعية.