الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنظمات الاهلية تطالب بلجنة تحقيق دولية وحماية للصحفيين

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 15:21 )
رام الله -معا اعربت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية عن استنكارها الشديد وشجبها لعملية الاقتحام والتخريب التي تعرضت لها محطتي تلفزيون وطن و القدس التربوي في رام الله الليلة الماضية.

ووصفت الشبكة في بيان صادر عنها هذه العملية بالاجرامية التي تستهدف اسكات صوت الحقيقة ومنع وتقييد حرية الاعلام المحلي الفلسطيني الذي يكشف جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وشدد البيان على ضرورة العمل بكل الطرق المتاحة لوقف هذه الجرائم في طمس الحقيقة ومنع نشر وايصال ما يجري في الاراضي الفلسطينية من ممارسات واعتداءات، حيث ان هذه العملية ليست الاولى من نوعها حيث تعرضت العديد من المحطات الاعلامية المحلية للاقتحامات المتكررة على ايدي جنود الاحتلال، وكان تلفزيزن وطن عرضة على مدار السنوات الماضية للعديد من الاقتحامات والاجراءات الاستفزازية الاخرى.

واشارت الشبكة في بيانها الى ان هذه العملية تأتي في اطار الاستهتار الاسرائيلي بكل الاعراف والمواثيق الدولية وامعان في الضرب بعرض الحائط كافة القوانين والمؤسسات، باعتبارها دولة فوق القانون تمارس ابشع الجرائم بحق شعب اعزل دون ان تجد موقفا دوليا حازما لوقفها.

وطالبت الشبكة في بيانها كافة المؤسسات الدولية بالتحرك الفوري ووقف التعامل بازدواجية المعايير والعمل على الضغط على حكومة الاحتلال لوقف جرائمها في الاراضي الفلسطينية، وطالبت الاتحاد الدولي للصحفيين والمؤسسات الدولية ذات العلاقة بتشكيل لجنة تحقيق دولية للوقوف عن كثب على حقيقة ما يجري من انتهاكات خطيرة بحق الصحفيين.

وطالبت الشبكة بحماية الصحفيين الفلسطينيين والاعلامين العاملين في الاراضي الفلسطينية امام ما يتعرضون له من استهداف مباشر على ايدي قوات الاحتلال اثناء تغطية الفعاليات المناهضة للجدار والاستيطان.