الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بطولكرم يواصل لقاءاته مع مختلف المؤسسات

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 15:31 )
طولكرم – معا - نظمت مفوضية الشرطة في التوجيه السياسي وبالتعاون مع مديرية الشرطة في محافظة طولكرم اليوم لقاء مع منتسبي مركز شرطة بيت ليد تمحور القاء حول التحديات التي تواجه المجتمع الفلسطيني .

وتحدث في اللقاء مفوض التوجيه الوطني الرائد فواز البريمي موضحا التحديات العديدة التي تواجه شعبنا الفلسطيني والتي يعتبر الاحتلال الاسرائيلي التحدي الأكبر متطرقا لممارسته العنصرية من مصادرة اراضي وسياسيه التهويد والاستيطان إضافة الى انسداد الأفق السياسي وتوقف المفاوضات .

كما تم التطرق للتحدي الاقتصادي الذي يواجه الشعب الفلسطيني وأساليب ووسائل إسرائيل الاقتصادية التي تعمل على تدمير الاقتصاد الفلسطيني وإلحاق الأذى كذلك استهداف الاحتلال لمؤسسات السلطة ووضع العراقيل امام تقدمها وتطورها .

وفي سياق اخر نظم مفوض الدفاع المدني حكم خندقجي لقاءا دينيا مع منتسبي مركز دفاع مدني الشعراوية في مقرهم بعتيل تمحور اللقاء حول طاعة ولي الأمر تحدث في اللقاء مفوض الإرشاد الديني الشيخ شريف قاسم موضحا ان السمع والطاعة لولاة أمور المسلمين فيها سعادة بالدنيا وتنظيم مصالح العباد في معاشهم وبها يستعينوا على إظهار دينهم وطاعة ربهم ولا يصلح الناس فوضى لا سراة لهم ولا سراة اذا جهالهم سادوا.

كما وضح ان طاعة الله ورسوله واجبه فالله ورسوله لا يأمرا الا بخير وطاعة الامر بالخير خير يأتي بثمارة الطيبة للجميع فواجبه اذا امروا بخير ونهوا عن منكر فهم بذلك يطيعون الله ورسوله .

واضاف انه من واجبنا ان نعزز الثقة بالقائد فنزع الثقة بين القائد وجمهوره دمار وضياع أذان علينا ان ننتبه لذلك فأعداؤنا يعملون جاهدين من اجل نزع الثقه بالقائد .

من جانب اخر نظمت مفوضية العمل الجماهيري رنا الخولي وبالتعاون مع الخدمات الطبية العسكرية في طولكرم دورة في الاسعاف الاولي لربات بيوت في مخيم طولكرم حيث قام المساعد اول بهاء كتانه والرقيب اول براءة ابو سفاقه بتدريب السيدات على كيفية تقديم الاسعاف الاولي للمصاب بجروح او اغماء او كسور موضحين انواع الجروح والحروق والكسور وكيفية التعامل مع حالات الاختناق الكلي او الجزئي كما قام المدربين بالتطبيق العملي للتعامل مع مثل هذة الحالات.