الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يتحدث في حفل اختتام برنامج الإدارة الرياضية بدورته الثانية

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 19:55 )
رام الله – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – اختتم ظهر اليوم الأربعاء 2012/2/29 برنامج الإدارة الرياضية بدورته الثانية و الذي ينظمه مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم و المركز الدولي للدراسات الرياضية الذراع الأكاديمي للاتحاد الدولي لكرة القدم ، بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني.

وأكد اللواء الرجوب أهمية برنامج الإدارة الرياضية ، لتأهيل كادر قادر على تطوير القطاع الرياضي والارتقاء به في سياق تحقيق أهداف وطنية ، بعيداً عن الأجندات السياسية والشخصية والفئوية .

ودعا الرجوب الخريجين الاستمرار في العمل في المؤسسات الرياضية وإعلاء الرياضية الفلسطينية وضعها على خارطة العالم ، منوهاً إلى أهمية روح العمل التطوعي وما لها من مردود إيجابي.
|166139|
كما أثنى الرجوب على قرار القيادة الفلسطينية بالاهتمام بالرياضة ، على الرغم من معوقات الاحتلال ومحاولته طمسها ، لأهميتها وتأثيرها على المشروع السياسي.

من جانبه عبر الدكتور منير قزاز نائب رئيس جامعة بيرزيت للشؤون المجتمعية عن سعادة جامعة بيرزيت بالشراكة المبرمة مع الفيفا والاتجاد الفلسطيني لكرة القدم ، والتي اعتبرها لبنة أساسية في تطوير القطاع الرياضي الفلسطيني الذي يلعب دوراًً تنموياً واجتماعياً في فلسطين ، وما له من فلسفة داعمة للروح الرياضية والمهارات الحياتية ، متمنياً أن يساهم البرنامج في تطوير قدرات الكوادر العاملة في المؤسسات الرياضية المحلية .
|166140|
وتقدم فانست مونيير مدير العلاقات الخارجية في المركز الدولي للدراسات الرياضية بشكره لجامعة بيرزيت والقائمين على مركز التعليم المستمر ولاتحاد كرة القدم .
وشدد فانست على أهمية برنامج الإدارة الرياضية لتأهيل الكوادر وتطوير العاملين في المؤسسات للعمل بمهنية ، ولفتح آفاق جديدة تواكب التطور الحاصل في العالم على الصعيد الإداري الرياضي .

من جانبه ثمن الأمين العام لاتحاد كرة القدم عبدالمجيد حجة دور القائمين على هذا البرنامج ، معتبراً أن الخريجين هم لبنات أساسية في بناء الرياضة الفلسطينية .
|166141|
وأكد حجة أن جهود الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على صعيد الرياضة هي واجب وطني ، متمنياً أن تدرك المؤسسات الرياضية والأندية أهمية هذا البرنامج في تأهيل كادر رياضي.

وتحدثت الطالبة آيات سعافين عن مشاركتها في البرنامج ، ووجهت الشكر لكل من عمل على استقدام هذا البرنامج المميز ، الذي من خلاله يستطيع المشاركون تطوير المهارات الإدارية والرياضية بصورة علمية منهجية مبنية على الإدارة الحديثة .

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين ، كما تم الترحيب بفوج الدورة الثالثة.