الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الشباب في تجمع الشخصيات المستقلة يعقد اجتماعا لدعم المصالحة

نشر بتاريخ: 01/03/2012 ( آخر تحديث: 01/03/2012 الساعة: 10:37 )
غزة- معا- عقدت لجنة الشباب والرياضة اجتماعا هاما لها في المقر الرئيسي لتجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في مدينة غزة بحضور كافة أعضاء اللجنة والعديد من المجموعات الشبابية المستقلة.

ووصف المهندس حسن زغبر عضو قيادة التجمع ومنسق لجنة الشباب والرياضة في تجمع الشخصيات المستقلة الاجتماع بأنه كان إيجابيا وهاما، حيث ناقش اخر المستجدات في ملف المصالحة الفلسطينية ودور الشباب الفلسطيني في نشر ثقافة التسامح والعفو و وضع العديد من المقترحات التي تصب في صالح المصلحة الوطنية واستغلال طاقة الشباب في إنهاء الانقسام الفلسطيني.

وشدد م. زغبر على ضرورة أن يحول الشاب الفلسطيني الأوضاع السيئة التي يعيشها بسبب الحصار الإسرائيلي والانقسام الفلسطيني، إلى إرادة قوية تساعده على التأثير بجد لعودة الوحدة الوطنية ونشر ثقافة الأخوة والتسامح.

وأكد المجتمعون على أن لجنة الشباب بأعضائها المستقلين سوف تعمل على إحياء دور الشباب في الوطن عبر العديد من النشاطات والفعاليات، مضيفا أن الشباب الفلسطيني في أشد الحاجة لتوحيد كلمته وإطلاق صرخته عاليا لإنهاء الانقسام الفلسطيني. لان الشاب الفلسطيني هو من يدفع ثمن الانقسام.

وطالب المجتمعون جميع الاطراف بالعمل سويا لأنهاء ملف الانقسام فورا وحمايه الوطن من هجمات المستوطنين وسياسة تهويد الارض والحفاظ علي المقدسات والقدس وايجاد حل جزري لازمة الوقود والكهرباء نتيجة الحصار الظالم علي قطاع غزة .

واكد المجتمعون على ضرورة توحيد خطابات الأطراف الفلسطينية باتجاه الوحدة الوطنية وتنفيذ اتفاق المصالحة وصولا للدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ووضح حسن شتات أن التصريحات الإعلامية يجب أن ترفع من الحالة المعنوية لأسرانا البواسل في زنازين الاحتلال الإسرائيلي ومن صمود الأسري في السجون وتثبت عزيمة أهالي شهداءنا الأبرار وتدفع أبناء شعبنا باتجاه مرحلة الوحدة الوطنية الفلسطينية، مؤكدة على أن الفلسطينيين في الوطن والشتات ضاقوا ذرعا من انعكاسات الانقسام على إعلامنا الفلسطيني.

وطالب محمود مسلم بضرورة الابتعاد عن تصدير شعور الإحباط للفلسطينيين والكف عن تداول أسهم الانقسام المؤسف في أسواق الإعلام والبدء فورا في تنفيذ اتفاق المصالحة وتوفير الأجواء المناسبة لذلك، مؤكدة أن المواطن الفلسطيني سدد فواتير الانقسام الفلسطيني والحصار الإسرائيلي.