الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو صفية: حريصون على دعم اعلامنا للتخصص في المجال البيئي

نشر بتاريخ: 01/03/2012 ( آخر تحديث: 01/03/2012 الساعة: 11:07 )
رام الله- معا- اعلن رئيس سلطة جودة البيئة الفلسطينية، د.يوسف ابو صفية، امس، عن دعمه الكامل لتفعيل مذكرة التفاهم المشتركة الموقعة بين نقابة الصحافيين وسلطة جودة البيئة بما في ذلك تفعيل عمل شبكة الاعلام البيئي التي شكلت عبر ممثلين عن مؤسسات اعلامية ومحلية بمختلف انواعها.

وشدد على حرص سلطة جودة البيئة التواصل الدائم مع الصحافيين ووسائل الاعلام ونقابة الصحافيين من اجل تطوير قدرات الصحافيين وصولا الى صحافة بيئية متخصصة في المجال البيئي.

جاءت تصريحات ابو صفيه خلال اجتماعه مع وفد من الشبكة الذي ترأسه مسؤول ملف التدريب والتطوير في نقابة الصحافيين منتصر حمدان، وممثلين عن وسائل اعلام مختلفة اضافة الى رئيس المكتب الصحفي في وزراة الاعلام ، نداء يونس، وبمشاركة نائب رئيس سلطة جودة البيئة، جميل المطور، وممثلين عن سلطة جودة البيئة.

وقال ابو صفيه " نحن حريصون كل الحرص على دعم الاعلام الفلسطيني وفق قاعدة الشراكة وتكامل الادوار في تسليط الضوء على القضايا البيئية التي تمس حياة المواطنين"، مؤكدا الاستعداد الكامل لدعم هذه التوجهات ودعم البرامج التدريبية ذات العلاقة بالتعاون مع نقابة الصحافيين.

واكد حمدان الذي وضع الوزير ابو صفية في صورة الجهود التي بذلت باتجاه تطوير العلاقة ما بين نقابة الصحافيين وسلطة جودة البيئة والتي اثمرت بتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة لتطوير العمل وتكامل الاداء، مشيرا الى ان نقابة الصحافيين عملت خلال الفترة الماضية من اجل اطلاق برنامج خاص بالاعلام البيئي بغرض تطوير مهارات الصحافيين والصحافيات في هذا المجال وتشجيعهم للتخصص في هذا المجال.

واشار حمدان الى نجاح النقابة وسلطة جودة البيئة في بناء الشبكة التي تتطلب اعادة تفعيل عملها وفق رؤية مشتركة وتكامل الادوار ما بين نقابة الصحافيين من جانب ووزارة الاعلام وسلطة جودة البيئة في الجانب الاخر بما يساهم في التركيز على القضايا البيئية والانتهاكات الاسرائيلية في هذا الاطار، اضافة الى تنفيذ سلسلة من البرامج المشتركة والتعاون من اجل توفير بيئة نظيفة للشعب الفلسطيني.

وتحدث خلال اللقاء العديد من الصحافيين اعضاء الشبكة عن اهمية ايلاء الاعلام المحلي الاهتمام المطلوب من قبل سلطة جودة البيئة والتواصل المستمر بما يخدم معالجة القضايا البيئية وفق رؤية تستند الى معلومات ووثائق وحقائق بغرض مواجهة ما تتعرض له فلسطين من مخاطر بيئية على اكثر من مستوى .

وتم الاتفاق بين الجانبين على مواصلة النقاشات والحوارات بما يساهم في بلورة برامج مشتركة تنفذ في صالح خدمة المجتمع والحد من المخاطر البيئية في فلسطين وتعزيز دور الاعلام في تحمل مسؤولياته تجاه المجتمع وتجاه قضايا المواطنين في هذا المجال.

كما تم الاتفاق على تنفيذ سلسلة من النشاطات والفعاليات والجولات الميدانية التي سيتم تنفيذها بالتعاون ما بين نقابة الصحافيين وسلطة جودة البيئة ووزارة الاعلام بما يخدم الاهداف المشتركة.