الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة لدوائر التنفيذ في الشرطة ودوائر الاجراء في المحاكم

نشر بتاريخ: 01/03/2012 ( آخر تحديث: 01/03/2012 الساعة: 11:33 )
سلفيت- معا- اختتمت جمعية نساء من اجل الحياة دورة تدريبية في مقرها في مدينة بديا شاركت فيها دوائر التنفيذ في الشرطة، ودوائر الإجراء في المحاكم النظامية ودوائر الإصلاح والإرشاد في المحاكم الشرعية في محافظتي قلقيلية وسلفيت.

وقد هدفت الدورة التي استمرت لمدة خمسة ايام رفع مستوى الوعي والمعرفة لدى المشاركين من اجل تسهيل اجراءات القضايا. وجاءت الدورة في اطار مشروع تعزيز وصول المرأة إلى العدالة في النوع الاجتماعي من خلال رفع مستوى الوعي وتسهيل إجراءات القضايا والمحاكم امام النساء.

تولى عملية التدريب على مدار الايام الخمسة نخبة من المدربات والمدربين من المحاميات والمرشدات الاجتماعيات من جمعية نساء من اجل الحياة، ومركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي.

وركزت محاور التدريب على تعريف الطاقم العامل في الشرطة والمحاكم بمفهوم الذات وتطوير مهاراته، وأساسيات النجاح في العمل.

كما تناولت الدورة تعريف المشاركين بمفاهيم حقوق الإنسان ومبادئها الاساسية وأشكال التمييز ضد المرأة والمشاركة السياسية لها وآليات الحماية الدولية لحقوق الإنسان ومفهوم النوع الاجتماعي ومهارات الاتصال والتواصل.

وتركز المحور الرئيسي على تعريف المشاركين على الصعوبات والعقبات التي تواجهها النساء في مختلف مراحل عمليات المحاكمة وتنفيذ اجراءات المحاكم، مركزا على عدد من الثغرات في الاجراءات وكيفية المساهمة في تخفيف عبىء هذه الاجراءات على النساء.

وأشارت فاطمة عاصي مديرة جمعية نساء من اجل الحياة ان هذه الدورة هي الثانية من نوعها التي تستهدف تدريب موظفي المحاكم والشرطة في نقلة نوعية لتقديم الخدمة والتوعية القانونية والاجتماعية الخاصة بمواضيع النساء والمساهمة في تقليل العنف ضدهن و تسهيل الإجراءات الخاصة بقضاياهن في المحاكم وتنفذها الجمعية بالشراكة مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي.