الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عيد ميلاد الاسير حاتم الجيوسي على هواء تلفزيون فلسطين

نشر بتاريخ: 01/03/2012 ( آخر تحديث: 01/03/2012 الساعة: 12:29 )
طولكرم -معا- الاسير حاتم الجيوسي القابع في سجن جلبوع من مواليد يوم 29 شباط 1972 – اعتقلته قوات الاحتلال في العام 2002 وحكم عليه بالسجن المؤبد 6 مرات و55 عام بتهمة الانتماء لحركة فتح وجناحها العسكري كتائب شهداء الاقصى.

والدته نادية الزعبي - ام حاتم - والتي تواظب كل ثلاثاء منذ لحظة اعتقاله على التواجد خلال الاعتصام الاسبوعي امام مكاتب الصليب الاحمر بطولكرم اعتادت خلال المناسبتين السابقتين لعيد ميلاد حاتم وهو في الاسر على احضار كعكعة عيد الميلاد وبمشاركة الامهات واهالي الاسرى يتم الاحتفال بتقطيع كعكعة عيد الميلاد لتحتفل بعيد ميلاد ابنها حاتم بطريقتها الخاصة وحيث تحتفل بذلك كل اربع سنوات لان حاتم ولد في سنة تسمى كبيسة - .
هذا العام ام حاتم امتنعت عن ذلك وذلك تضامنا مع الاسيرة المضربة عن الطعام لليوم الرابع عشر على التوالي هناء الشلبي وتضامنا مع الاسير الشيخ خضر عدنان الذي يعاني الكثير جراء تردي وضعه الصحي بعد خوضه معركة الامعاء الخاوية على مدار 66 يوما.
ام حاتم وخلال الاعتصام الاسبوعي اكتفت بحمل صورة ابنها وقد اغرورقت عينيها بالدموع تارة تنظر الى صورة ابنها الاسير حاتم الجيوسي وتارة تقبل الصورة وتذرف الدموع.

تلفزيون فلسطين وخلال برنامج فلسطين هذا الصباح استضاف ام حاتم الجيوسي للحديث عن المناسبة التي وصفتها بالغالية عليها وحيث قالت انها تنتقد ابنها حاتم وانها منذ العام 2002 لم تتمكن من لمسه او احتضانه حيث ان الزيارات لسجون الاحتلال ان سمح لها تكون من خلف زجاج وبواسطة هاتف غالبا ما يكون صوته مزعج وغير واضح .

ام حاتم بكت كثيرا خلال المقابلة ولم تتمالك نفسها – وابكت معها المتواجدين داخل الاستوديو وعدد كبير من المشاهدين والمتابعين - ولكنها بنفس الوقت اعتبرت ان عيد ميلاد ابنها حاتم هو عيد ميلاد لكل الحركة الاسيرة في سجون الاحتلال مؤكدة ان عيد ميلاد ابنها هو يوم تحرره من سجون الاحتلال
وخلال المقابلة التي تمت في استوديوهات تلفزيون فلسطين بطولكرم والتي اجراها الاعلامي معين شديد كانت المفاجأة – كعكة عيد ميلاد حاتم الجيوسي – بكت ام حاتم كثيرا وابكت معها محاورها الاعلامي معين شديد وعلى الهواء مباشرة قامت ام حاتم بتقطيع كعكة عيد ميلاد ابنها والتي كتب عليها - صباح الخير اسرانا – وسط التاكيدات على حتمية انتصار ارادة الاسرى ونيلهم لحريتهم مهما طال الزمن ووسط الدعوات لاوسع حركة شعبية تضامنيه مع الحركة الاسيرة في سجون الاحتلال.

الاعلامي معين شديد مدير مكتب تلفزيون واذاعة فلسطين بمحافظة طولكرم الذي ادار المقابلة والحوار قال كان الموقف صعبا للغاية وخاصة عندما بدأت والدة الاسير حاتم الجيوسي بالبكاء لدى الحديث عن فلذة كبدها الاسير حاتم الجيوسي ولدى الكشف عن كعكة عيد ميلاد ابنها مؤكدا ان الهدف من وراء الاستضافة هذه هو التخفيف عن ام فلسطينية صمدت وواجهت الكثير من التحديات في حياتها وافنت ايامها في الدفاع عن قضايا الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

محمد الجيوسي شقيق حاتم الجيوسي والذي اعتقل لعدة سنوات عبر عن شكره لهذه اللفته وموجها التحية لكافة الاسرى الذين تابعوا اللقاء واتصلوا مقدمين التهاني لوالدته بمناسبة عيد ميلاد ابنها وشقيقه حاتم الجيوسي ومتمنين الافراج السريع عنه وعدوته الى احضان وكنف والدته