الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

طوباسي يشكل لجنة طوارئ ويعلن انعقادها الدائم لخدمة المواطنين

نشر بتاريخ: 01/03/2012 ( آخر تحديث: 01/03/2012 الساعة: 14:05 )
طوباس-معا- اعلنت لجنة الطوارىء في محافظة طوباس والاغوار الشمالية خلال اجتماع برئاسة محافظ طوباس والاغوار الشمالية مروان طوباسي ومنسق لجنة الصحة والسلامة العامة بالمحافظة وبحضور اعضاء اللجنة انها في حالة انعقاد دائم نتيجة للاحوال الجوية السائدة منذ الامس.

واصدرت اللجنة بيان اكدت فيه ان طواقمها تتابع تاثير المنخفض الجوي العميق مع كافة المجالس والهيئات المحلية في تجمعات المحافظة، مشيرةً الى انه تم فرز سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر لمنطقة الاغوار الشمالية و اخرى لمنطقة الاغوار الوسطى في الجفتلك وان اللجنة على اتصال دائم مع هذه الفرق لمتابعة أي طارىء قد يحدث نتيجة للظروف الجوية التي تسود المحافظة وباقي مناطق الوطن .

واهابت لجنة الطوارىء المواطنين باخذ الحيطة والحذر وابلاغ الجهات المعنية عبر ارقام الطوارىء التي تم تعميمها عبر مكبرات الصوت وهي الهلال الاحمر 101 والدفاع المدني 102 او الاتصال على مقر المحافظة في حال حدوث أي طارىء حتى يتسنى للجنة التعامل مع الحدث بالسرعة القصوى.

ودعت اللجنة وسائل الاعلام والمواطنين لتحري المصداقية في أي اخبار او احداث قد تصلها حتى ليضلل الراي العام ويربك عمل اللجنة ويزيد من هلع المواطنين في مناطق وتجمعات المحافظة.

كما اشار بيان اللجنة على ضرورة الابتعاد عن السيول والاماكن المنخفضة والقابلة للانهيار وترك المجال لذوي الاختصاص في تقديم المساعدة والقيام بمهامهم على اكمل وجه.

هذا وشكل المحافظ طوباسي لجنة من مديريات الوزارات ذات الاختصاص والمحافظة لحصر اضرار المواطنين نتيجة العواصف وسرعة الرياح لإمكان عمل اللازم بخصوصها لاحقاً.