الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث سبل التعاون بين اتحاد نقابات عمال فلسطين ونظيره الالماني

نشر بتاريخ: 01/03/2012 ( آخر تحديث: 01/03/2012 الساعة: 14:10 )
نابلس- معا- اجتمع الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين اليوم في مقر الاتحاد العام للنقابات في نابلس مع وفد من اتحاد نقابات عمال ألمانيا وكان برئاسة الوفد الدكتور مايكل بروننج مسؤول البرامج في الاتحاد وعدد من مساعديه.

وتهدف الزيارة إلى توسيع أفق التعاون المشترك بين الاتحادين ومناقشة أخر التطورات على الساحة النقابية الفلسطينية خصوصا بعد مؤتمر الاتحاد العام الرابع الذي عقد في كانون أول الماضي.

من جهته قدم الأمين العام شاهر سعد للوفد الضيف شرحا مفصلا لأخر الانجازات التي قام بها الاتحاد على الساحة النقابية كإبرام عدد من الاتفاقيات الجماعية في قطاع البلديات الأمر الذي يدعوا للمنافسة لإبرام اتفاقيات عمل جماعية أخرى للعمال الفلسطينيين وبجميع قطاعات العمل المختلفة وقال سعد أن نسبة الانتساب لدى الاتحاد في تزايد مستمر نتيجة لثقة العمال الفلسطينيين بالاتحاد العام للنقابات.

كما وأطلعهم سعد على انجازات دوائر الاتحاد والتي تقوم حاليا بعقد الكثير من الدورات التثقيفية للعمال الفلسطينيين لزيادة وعي العمال تجاه حقوقهم والتي قد تسلب منهم نتيجة عدم معرفتهم وجهلهم بها وأيضا توعية العمال في مجال الصحة والسلامة المهنية والتي يذهب نتيجة إهمال العمال وأصحاب العمل لها الكثير من الضحايا من العمال الفلسطينيين.

من جهة أخرى اطلع سعد مسؤول البرامج في اتحاد نقابات عمال ألمانيا الدكتور مايكل بروننج على الاجتماع الذي قام به الاتحاد مع مسؤولة ملف الضمان الاجتماعي في منظمة العمل الدولية يوم أمس والذي قدم فيه سعد عدد من مطالب الاتحاد والتي تهدف لضرورة إقرار قانون ضمان اجتماعي فلسطيني فورا وعدم التأخر في تطبيقه لان استمرار العمل دون نظام ضمان اجتماعي هو بمثابة عقاب جماعي للعمال الفلسطينيين.

بدوره شكر الدكتور مايكل بروننج مسؤول البرامج في اتحاد نقابات عمال ألمانيا الأمين العام شاهر سعد على حسن استقباله وطرح علية العديد من المشاريع المشتركة التي يمكن أن تتم بالتعاون مع اتحاد نقابات عمال فلسطين في المستقبل القريب للمشاركة في دورة تدريبية في ايطاليا تهدف لتدريب شخص على مهارات التواصل والاتصال في شهر ديسمبر القادم وهو برنامج تدريبي داخلي تابع لمنظمة العمل الدولية كما وطرح المشاركة والمساعدة على لم الشمل في اجتماع للجنة التنفيذية لاتحاد النقابات بين شقي الوطن الضفة وقطاع غزة في اقرب وقت.