الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العلمي تلتقي القنصل الايطالي العام وتبحث معه آليات التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 01/03/2012 ( آخر تحديث: 01/03/2012 الساعة: 14:43 )
رام الله- معا- التقت وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي في مقر الوزارة برام الله، اليوم، القنصل الايطالي العام في القدس جيمباولو كانتيني، بهدف التباحث في آليات التعاون المشترك.

بدورها أطلعت العلمي القنصل العام على واقع التعليم في فلسطين لا سيما العقبات التي تواجهها المدارس في المناطق الفقيرة والمهمشة خاصة في مناطق "ج" وفي القدس الشرقية وقطاع غزة، داعيةً في الوقت ذاته، المؤسسات والمنظمات الدولية الى تقديم المزيد من الدعم لهذه المناطق من خلال بناء المدارس ووقف الممارسات التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي والتي تستهدف تقويض بنية العملية التعليمية وانتهاك الحق في التعليم.

كما دعت العلمي الى تعزيز علاقات التعاون لا سيما في مجال منح الدراسات العليا في التخصصات العلمية والمتخصصة، مبينةً اهتمام الوزارة باللغات الاجنبية والتركيز على تزويد الطلبة بالمهارات المتخصصة في هذه اللغات؛ كونها تسهم في فتح الآفاق المستقبلية أمام الطلبة.

بدوره أشار كانتيني الى تاريخ العلاقات التاريخية المتينة بين البلدين، موضحاً اهتمام بلاده بتعزيز الشراكات والعلاقات مع المؤسسات الفلسطينية خاصة في مجال التعليم، مبيناً البرامج والخدمات التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية والمشاريع الحالية لا سيما فيما يتعلق بالبرامج الرامية الى حفظ التراث الانساني وتعزيز تعليم اللغة الايطالية.

كما تم خلال اللقاء التباحث في آليات تعميم مفهوم المدارس الخضراء الصديقة للبيئة، والتشاور في سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الافكار والخبرات والعمل على تنفيذ فعاليات وبرامج مشتركة، وغيرها من القضايا و المحاور.